الرئيسيةالمزيد

كلية الدراسات العليا للبحوث الإحصائية تختتم المؤتمر السنوي الدولي الخامس والخمسين لعلوم البيانات

متابعة – علاء حمدي
                                      اختتمت كلية الدراسات العليا للبحوث الإحصائية بجامعة القاهرة المؤتمر السنوي الدولي في نسخته الخامسة والخمسون لعلوم البيانات والذي اقيم بعد توقف دام لمدة عامين بسبب تداعيات جائحة كورونا.
حيث شهد المؤتمر هذا العام زخم كبير في الندوات والجلسات وكذلك ورش العمل. حيث من عقد ١٢ ندوة ناقشت موضوعات عدة منها إدارة الأزمات بالإضافة إلى ١٣ جلسة تناقش ٥٤ بحث في مجالات عديدة منها الذكاء الاصطناعي ويشارك في الجلسات باحثين من أغلب الجامعات المصرية وأيضا باحثين من الدول العربية مثل الجزائر وفلسطين والعراق بالإضافة إلى باحثين من كوريا.
                                 وقد جاء التنوع هذا العام في محتوي الندوات والجلسات تماشياً مع الظروف العالمية مابعد جائحة كورونا والتداعيات الاقتصادية الكبيرة التي يمر بها العالم وهو ما يساهم في خدمة قضايا المجتمع والبيئة بالإضافة إلى مساهمته في البحث العلمي.
                                      ومن الجدير بالذكر أن المؤتمر كان تحت رعاية الاستاذ الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة ورئيس المؤتمر الاستاذ الدكتور السيد خاطر عميد كلية الدراسات العليا للبحوث الإحصائية. وقد أشار الدكتور خاطر أن كلية الدراسات العليا للبحوث الإحصائية تسعي دوما للتطوير والارتقاء بمستوي البحث العلمي وهو ما ظهر جليا خلال السنوات الماضية وان الكلية مستمرة في التطوير كما رحب الدكتور خاطر بمشاركة المزيد من الباحثين في المؤتمر الذي سيعقد العام القادم.
                           وفي ذات السياق فقد أوضح الدكتور عصام علي وكيل الكلية وأمين عام المؤتمر أن المؤتمر كان فرصة لمناقشة موضوعات مختلفة هذا العام مثل الإعلام الرقمي ودور ريادة الأعمال في مشروعات الشباب والموضوعات الخاصة بالذكاء الاصطناعي وإدارة الأزمات وذلك لأن المؤتمر يهدف إلي إخراج ابحاث تخدم المجتمع وأن معيار الشفافية والنزاهة والدقة العلمية هم الأساس في تحكيم الأبحاث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى