المزيد

محافظ المنيا يفتتح مسجد الإمام الحسين بقرية بني حرام بمركز ديرمواس

كتب/فرغلى على:
                   افتتح اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، اليوم الجمعة، مسجد الإمام الحسين، أولاد نظيم، بقرية بني حرام التابعة لمركز ديرمواس.
        جاء ذلك بحضور، عامر طه، رئيس مركز ومدينة ديرمواس، والشيخ حسانين عبد الحكيم، وكيل وزارة الأوقاف، وعدد من اعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وعدد من القيادات الدينية في المحافظة، وحشد كبير من أبناء القرية.
                   وأدى محافظ المنيا صلاة الجمعة بالمسجد، مؤكدا أن افتتاح المسجد اليوم بمركز ديرمواس، يأتي اتساقا مع توجهات الدولة لدعم الفكر الديني الصحيح ومحاربة الافكار المتطرفه ويساهم في دعم جهود الدولة للتنمية والاعمار، لافتا إلى حرص المحافظة الشديد على دعم ورعاية بيوت الله في جميع المراكز.
وتحدث الشيخ حسانين عبد الحكيم وكيل وزارة الأوقاف خلال خطبة صلاة الجمعة، عن الامانة بمفهومها الشامل، ومنهج السلف الصالح في كيفية حفظها وادائها علي الوجه الذي يرضاه الله سبحانه وتعالي، وبخاصة أمانة القول والعمل حتي نخدم مجتمعنا وبلدنا.
                    هذا وقد تم انشاء المسجد عام ١٩٦٠، وجري إعادة بناءه عام ٢٠٢٢ بالجهود الذاتية وتحت إشراف وزارة الاوقاف، وهو مقام على مساحة ٣٠٠ مترا مربعا بتكلفة حوالي ٩ مليون جنيه، ويضم ٣ طوابق، الأول به مبني خدمي ومكان الوضوء ودورات المياه، والثاني صحن المسجد، والثالث مصلي السيدات ومكتبة اسلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى