المزيدمحافظات

محافظ المنيا يشهد إطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بمدينة المنيا الجديدة

كتب/فرغلى على:
                              شهد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، صباح اليوم الأحد، بدء إطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال في يومها الأول، وذلك بالمركز الطبي بحي الشباب والمستقبل بمدينة المنيا الجديدة، حيث تستهدف الحملة تطعيم 1002346 طفلا بجميع مدن ومراكز وقرى محافظة المنيا، من سن يوم وحتى 5 سنوات.
                   رافق المحافظ، الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة بالمنيا.
قال المحافظ، ان إطلاق العديد من الحملات القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، تأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية، للقضاء على شلل الأطفال، وللحفاظ على سلامة وصحة الطفل المصري.
                 من جانبه، أوضح الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة، انه تم اتخاذ كافة التدابير اللازمة للاستعداد لإطلاق الحملة من خلال الاطمئنان على الطعوم والحفاظ عليها داخل وحدات التبريد، بالإضافة الي متابعة أعمال الحملة عقب اطلاقها، بصفة مستمرة للوقوف على نسب تحقيق المستهدف وإزالة أي معوقات.
 مشاركة 2832 من الفرق الطبية و347 وحدة صحية لاستقبال الأطفال بجميع المراكز
 وأضاف “النادي” ان الحملة يتم تنفيذها من خلال2832 فرقة ثابتة ومتحركة بجميع مدن ومراكز وقرى محافظة المنيا، بالإضافة لتجهيز 347 وحدة صحية بجميع المراكز لاستقبال الأطفال للحصول على التطعيم، مؤكدا أن الفرق الطبية الثابتة تعمل من الساعة 8 صباحاً وحتى 5 مساءاً، وتعمل الفرق المتحركة من الساعة 8 صباحاً وحتى 8 مساءاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى