الرئيسية

ملكة الغجر في العالم السيدة لوتشيكا تودور تؤدي زيارة الى مركز ليوكنار لاطفال التوحد بتونس

متابعة : محمود ال سالم

ادت السيدة لوتشيكا تدور ملكة شعب الغجر لي العالم ورئيسة الجمعية الدولية ثقافة بلا حدود زيارة استطلاعية الى مركز ليوكنار لاطفال التوحد بتونس العاصمة بمناسبة اليوم العالمي للاشخاص ذوي الاعاقة واليوم العالمي لحقوق الانسان.


يذكر أن السيدة lucica tudor شخصية دولية انفقت 32 سنة من حياتها في مساعدة الفقراء وذوي الاحتياجات الخاصة وانجزت عديد المشاريع الخيرية في اغلب دول العالم الثالث الفقيرة وقد زارت تونس عقب الثورة وساندت الشعب التونسي في مطالبه العادلة وقد اعتنقت الاسلام وحرصت غلى احترام عادات الشعوب وتقاليدها وخصوصياتها الثقافية


وقد حلت لوتشيكا تدور lucica tuwor بمركز ليوكنار لاطفال التوحد بتونس مرفوقة بالدكتورة عائشة الكيومي عضوة الجمعية الخليجية للاعاقة بسلطنة عمان والدكتور كيلاني بن حمودة المدير التنفيذي للمركز العربي للاعلام المتخصص لذوي الاعاقة. وكان في استقبالها الاستاذة نبيهة سعيدي مديرة مركز ليوكنار والاستاذة ثريا لعبيدي المديرة التنفيذية للمركز وفريق العمل بالمركز ومجموعة من تلامذة المركز. وتعرفت لوتشيكا تدور والوفد المرافق لها على مختلف اقسام المركز واستمعت الى بيانات حول عمل الفريق متعدد الاختصاصات. كما تحدثت الى الاطفال والشبان حول دراستهم بالمركز وما تعلموه من مهارات مختلفة في مجال الحلاقة وصنع المرطبات والمعجنات والاختصاصات التى يوفرها المركز.


هذا وقد قامت ملكة الغجر في العالم بتوزيع هدايا على كل الاطفال بهذا المركز تمثلت في لعب بيداغوجية تناسب مختلف حالات التوحد واعمار المنتفعين بهذه الزيارة.
كما قامت لوتشيكا تودور بمنح شهادت تقدير لفريق العمل المختص. بالمركز وتحدث معهم
واختتمت الزيارة بمنح السيدة لوتشيكا تدور شهادة تكريم ودرع امتياز يتمثل في شجرة زيتون تونسية من الفضة قدمتها لها السيدة مديرة المركز
ووقع الطرفان بروتوكول تعاون بين الجمعية الدولية ثقافة بلا حدود والجمعية التونسية صوت اشبال التوحد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى