الاخبارشئون خارجية

العاصمة السعودية تشهد افتتاح أول دار عرض سينمائي وعرض فيلم “أفاتار “

متابعة : علاء حمدي

شهدت العاصمة السعودية الرياض افتتاح أول دار عرض سينمائي لشركة امباير سينما العالمية، بحضور الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع والعديد من الجهات ووسائل الإعلام، كما عرضت فيلم “أفاتار ” `ذي واي اوف ووتر لأول مرة الفيلم الذي حقق أكثر من 2.9 مليار دولار امريكي عند عرض النسخة الأولى منه، مما جعله أكبر نجاح في ذلك الوقت.

وتعتبر دار عرض إمباير سينما الواقعة في (العثيم مول- خريص) السابعة في المملكة العربية السعودية. والتي توفر لرواد السينما تجربة مشاهدة استثنائية، عن طريق صالات العرض متعددة الشاشات، البالغ عددها عشرة شاشات والتي تصل طاقتها الاستيعابية الى 970 مقعدا، مجهزة [أحدث وأفضل التقنيات المرئية والصوتية كنظام Dolby Atmos الصوتي المعزز ليحصل رواد السينما على تجربة مشاهدة غامرة بالواقعية بالكامل، بالإضافة الى صالتي عرض مصممة ومجهزة خصيصاً للأطفال (مينيز) مزودة بمنطقة لعب وتسلية تجعل من تجربتهم غاية في الروعة والبهجة.

وتخطط امباير سينما التوسع في عدة مناطق في الرياض وغيرها من المدن نظرا لما تمثله المملكة من أهمية عالمية وسوق مهم لصناع الأفلام.

وفي سياق تدشين دار العرض السابعة من إمباير سينما في العثيم مول – خريص يؤكد المدير التنفيذي جينو حداد أن شركته دخلت السوق السعودي عام 2019 بالتعاون مع مجموعة عبد الرحمن سعد الراشد وأبنائه ومجموعة عبد الله العثيم القابضة وقدّمت تجربة سينمائيّة فريدة توافقت مع جهود المملكة لتحقيق أحد أهم أهداف رؤية 2030 لخلق مجتمعٍ حيويّ من خلال تشييد المرافق الثقافيّة والترفيهيّة ذات الجودة العالمية. وتخطط للتوسع والإنتشار من خلال افتتاح ما يصل الى 15 موقعًا جديداً في السنوات الثلاث أو الأربع المقبلة ومن ضمن هذه الافتتاحات التي سوف تتم في عام 2022 فرعها الثاني في الرياض العثيم مول- الربوة وفي منطقة الإحساء والمدينة المنورة.
إمباير سينما تستمر في تعزيز ابتكاراتها والدفع بها لخلق تجربة سينمائية جديدة حيث أنها تحتوي على ثمان تجارب سينمائية فريدة و فخمة خاصه بإمباير سينما مجهزة بأحدث التقنيات العالمية الحديثة وبخدمات متميزة لتوفير تجربة فريدة في مشاهدة أقوى الأفلام والعروض، و الجدير بالذكر أنه تم الإعلان عن إفتتاح دور عرض لامباير سينما مؤخرا في عام 2021 في مدينة الخبر و حائل و عرعر تتضمن أربع تجارب ترفيه إستثنائيّة – امباير بريمير، الذي يقدم لمحبي الأفلام المميزين تجربة أكثر فخامة، ويوفر صالة خاصة قبل عرض الفيلم حيث يمكن لزوارها الاستمتاع بتناول الأطعمة والمشروبات داخل الصالة قبل مشاهدة الفيلم في صالة العرض المخصصة للمشاهدة والتي تتميز بمقاعد الريكلاينر الفخمة , 4DX تجربة غامرة مزودة بمقاعد متحركة ومؤثرات خاصة ، امبايرمينيز و امبايرستاندرد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى