الاخبارمحافظات

محافظ الفيوم يشهد احتفالية مديرية التربية والتعليم بـ”اليوم العالمي للغة العربية

متابعة – على شحاته

شهد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، صباح اليوم الأحد، احتفالية مديرية التربية والتعليم، بمناسبة “اليوم العالمي للغة العربية”.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والعميد أحمد حسين بدوي المستشار العسكري للمحافظة، والدكتور محمد التوني معاون المحافظ، والدكتورة أماني قرني مدير مديرية التربية والتعليم، والأستاذة ريحاب عريق وكيل المديرية، والأستاذ عيسي محمود عثمان نقيب معلمي الفيوم، والمحاسب حاتم المليجي، والدكتورة منى الخشاب، عضوي مجلس الشيوخ، والدكتورة ميرفت عبدالعظيم عضو مجلس النواب، وعددٍ من القيادات التعليمية.

بدأت الاحتفالية بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم، أعقبها فقرة فنية بعنوان “أميرة اللغات” التي نالت إعجاب واستحسان كافة الحضور.

ومن جهته أكد محافظ الفيوم، أن اللغة العربية من اللغات السامية، وهي ومن أكثر لغات العالم إنتشاراً وغزارة من حيث الألفاظ والكلمات والقدرة على التعبير، فهي اللغة الرسمية في كل دول الوطن العربي، وبعض الدول المحيطة، مشيراً إلى أن اللغة العربية تُعد من أقدم اللغات الموجودة على سطح الأرض.

ووجه “الأنصاري” بضرورة مواجهة كافة التحديات التي تواجة اللغة العربية، مؤكداً علي ضرورة الحفاظ علي الهوية العربية من خلال إهتمامنا الكامل باللغة العربية، والعمل علي عودتها إلي مكانتها الطبيعية.

وعلى هامش الاحتفالية تفقد محافظ الفيوم، معرض مدرسة الخط العربي، والاقتصاد المنزلي والتربية الفنية، والصحافة، الذي اشتمل علي عدد من اللوحات الإبداعية والفنية، من أعمال الطلاب وإبداعاتهم.

يذكر أنه يتم الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية يوم الثامن عشر من ديسمبر من كل عام وهو اليوم الذي أصدرت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة القرار رقم 3190 سنة 1973م، والذي أعلنت فيه أن اللغة العربية لغة رسمية في العالم، وأصبحت لغة من لغات العمل داخل الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى