جامعاتمحافظات

مجلس شئون التعليم والطلاب بجامعة المنيا يُناقش الاستعدادات النهائية لامتحانات الفصل الدراسي الأول

كتب/فرغلى على:
                                  أكد الدكتور عصام الدين صادق فرحات، القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا، على الانتهاء من الاستعدادات التامة لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2022/2023 لجميع كليات الجامعة العشرين، والمقرر انطلاقها في التاسع من يناير، وفقاً للخريطة الزمنية التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات، سواءً فيما يتعلق بمواعيد الدراسة، وبدء الامتحانات، منوهاً أنه تم إعلان جداول الامتحانات بجميع الكليات، وتوفير الملاحظين والمراقبين، وإعداد خطة شاملة لانتظام أعمال الامتحانات، وتشكيل كافة لجان الكنترولات والإدارة بما يضمن انتظام سير العملية الامتحانية طوال فترة انعقادها، إلى جانب استعدادات مركز الاختبارات الإلكترونية لاستقبال طلاب القطاع الطبي لأداء الاختبارات به.
                             جاء ذلك خلال اجتماع مجلس شئون التعليم والطلاب برئاسة سيادته، وبحضور وكلاء الكليات لشئون التعليم والطلاب، ومديري شئون التعلم والطلاب، ومديري إدارات الوافدين والتوثيق.
ووجه د. “فرحات” إلى مراعاة مواعيد الأجازات، والأعياد الدينية والقومية عند وضع جداول الامتحانات تزامناً مع أعياد الأخوة المسيحيين في السابع من يناير القادم، وإتاحة يوم سابق ولاحق له وفقاً لجداول الامتحانات، حرصاً على مستقبل الطلاب.
                           كما استعرض سيادته خلال الاجتماع، نسب نشر المقررات الدراسية المرفوعة على منصة الجامعة التعلمية، وانجازات الكليات بها، مشدداً على توفير محتوى ومصادر علمية لكافة المقررات الدراسية، وتعزيز الجهود والآليات التي تضمن تحقيق التعلم الإلكتروني التفاعلي.
                                  كما تابع سيادته، تعديل اللوائح بالكليات للتحويل لنظام الساعات المعتمدة، وفقاً لما تُحدده اللوائح الداخلية المنظمة وبما يحقق متطلبات الجودة والمخرجات التعليمية التي تُواكب التطور للنظم التعليمية العالمية واحتياجات المجتمع والمستقبلية من هذه التخصصات، وبما يتوافق مع الإطار المرجعي الاسترشادي للمجلس الأعلى للجامعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى