الاخبارمحافظات

السفير اليمني بالقاهرة ووفد مجلس الاعمال يزورون هيئة تنمية الصعيد ويبحثون الفرص الاستثمارية

القاهرة : علاء حمدي

قام سفير اليمن لدى جمهورية مصر العربية الدكتور محمد علي مارم عميد السلك الدبلوماسي العربي بالقاهرة اليوم ومعه رئيس مجلس الأعمال اليمني بمصر محمد علي المجاهد ورئيس اللجنه الاشرافية للمجلس الحاج عبد الواسع هائل سعيد وعدد من اعضاء المجلس ورجال الاعمال بزيارة عمل الى هيئة تنمية الصعيد في إطار جهود السفارة ومجلس الاعمال لفتح افاق جديدة امام المستثمرين اليمنيين للاستثمار في محافظات الصعيد .

وخلال الزيارة التقى السفير مارم ومعه المجاهد وهائل ، برئيس هيئة تنمية الصعيد اللواء شريف احمد صالح وذلك بحضور الاخوة اعضاء مجلس الشيوخ المصري احمد القناوي واحمد فوزي وعضوة مجلس النواب المصري مراسيل سمير ، ومن الجانب اليمني نائب رئيس مجلس الاعمال عمر بابطين وعضو مجلس الادارة الدكتور لطف الحجي والمدير التنفيذي للمجلس وليد ياسين والمدير التنفيذي لمؤسسة اليمن للسرطان محمد اليافعي ، ومن رجال الاعمال الاخوه محسن العمودي وسام محرم .

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية والفرص الاستثمارية المتاحة في محافظات الصعيد العشر امام المستثمرين اليمنيين ، و ناقش الاجتماع عدد من المشاريع التي يمكن الاستثمار فيها في عدد من المجالات الزراعية والصناعية والسياحية .

وخلال اللقاء اعرب السفير مارم عن سعادته بزيارة الهيئة وتحدث عن الطفرة الاقتصادية والتنموية التي تعيشها مصر بشكل عام ومحافظات الصعيد بشكل خاص ، معربا عن رغبة رجال الاعمال اليمنيين في اللحاق والمشاركة في التنمية في محافظات الصعيد ضمن توجهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي .

وثمن السفير مارم ما تقدمه مصر الشقيقة حكومة وشعباً من تعاون ودعم لابناء الجالية اليمنية في مصر

واكد السفير مارم رغبة رجال الاعمال اليمنيين للاستثمار بشكل أوسع في مصر ودور السفارة والمجلس في العمل على زيادة التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين اليمن ومصر ، مؤكدا علي ان محافظات الصعيد من المناطق الواعدة للاستثمار .

من جانبه استعرض رئيس مجلس الاعمال محمد المجاهد الجهود التي يقوم بها المجلس في سبيل التنسيق مع مختلف الجهات المصرية بالتعاون الكامل مع سفارتنا بالقاهرة لتقديم التسهيلات للمستثمرين اليمنيين ، واستعرض اهم المشاريع الذي يمكن الاستثمار فيها في محافظات الصعيد واكد ان المجلس سيكون شريك قوي مع الهيئة في التنمية في المحافظات التابعه للهيئة .

من جانبه عبر رئيس اللجنة الاشرافية الحاج عبدالواسع هائل سعيد عن شكره لهذا البلد العظيم الذي يقف مع اليمن منذ عقود ويقف بجانب اليمن في كافة المراحل الصعبه التي تمر بها بلادنا ودعا هائل رجال الاعمال اليمنيين للاستثمار في مصر كونها من المناخات الجاذبة للاستثمار.

وكان رئيس الهيئة اللواء شريف احمد صالح رحب بالسفير مارم والوفد المرافق مشيرا إلي عمق العلاقات الودية بين البلدين الشقيقين علي مر العصور والعلاقات الثنائية بينهما ، مؤكدا علي عراقة وتاريخ دولة اليمن وسماحة وكرم شعبها المناضل .

واكد اللواء شريف علي تعزيز الشراكة والتعاون المتبادل بين البلدين مشيرا الي ان الموقع الاستراتيجي لمحافظات الصعيد . وبين اللواء شريف ان المحافظات تتميز ببنية تحتية قوية وشبكة طرق عملاقة ومحاور تربط بين محافظات الصعيد والمحافظات الأخرى.

واكد شريف ان الهيئة تفتح باب عقد الشراكة معها امام المستثمرين اليمنيين لتنفيذ مشاريع واستثمارات متنوعة انطلاقا من الفرص الاستثمارية الواسعة والواعدة و التي تقع تحت سلطة الهيئة.

كما تقدم السفير مارم ورئيس المجلس بالشكر الجزيل للنائب احمد القناوي عضو مجلس الشيوخ المصري على جهوده المبذولة في دعم ومساندة المجلس .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى