المزيدمحافظات

محافظ المنيا ، يستقبل وفد الهيئة العامة للتنمية الصناعية لبحث فرص دعم وتطوير المناطق الصناعية

البوابة اليوم:فرغلى على
                                     استقبل اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا ، وفد الهيئة العامة للتنمية الصناعية برئاسة اللواء أشرف رأفت نائب رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية يرافقه ، اللواء محمد سليم واللواء حسن الوروارى والمهندس أحمد عبدالرؤوف، وذلك بحضور إسماعيل الفحام رئيس جهاز المنطقة الصناعية ، المهندس رجب السعيد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي والمهندس محمد محمود رئيس قطاع توزيع كهرباء جنوب المنيا وامير زيدان مدير عام الإدارة العامة للشؤون القانونية ورشا فؤاد مدير إدارة الاستثمار .
                             أكد محافظ المنيا على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالتوسع في الأنشطة الصناعية ودعم الاستثمار والإنتاج المحلي، والعمل على دعم وتطوير المناطق الصناعية بالمحافظة والنهوض بها لرفع معدلات التنمية وتوفير فرص عمل للشباب، موضحا حرصه الشديد على تهيئة مناخ الأعمال، واقتحام جميع المشكلات وفتح كافة الملفات المتعثرة، حيث يجري متابعة موقف جميع المشروعات ميدانيا، فضلا عن عقد سلسلة من الاجتماعات واللقاءات لدفع العمل في تلك المشروعات.
بحث المحافظ خلال اللقاء عددا من الموضوعات التي تستهدف حل كافة مشكلات المنطقة الصناعية بالمحافظة ، بهدف إزالة كافة المعوقات التي تستهدف الارتقاء بالصناعات القائمة والتوسع في تنفيذ صناعات جديدة بما يساهم في دفع عجلة الاستثمار.
                         وأكد المحافظ حرص المحافظة على التعاون والتنسيق مع كافة الوزارات والهيئات لتحقيق مطالب واحتياجات المستثمرين لدفع عجلة الإستثمار، مشددًا على ضرورة تحفيز المستثمرين وتوفير البيئة المناسبة للعمل على جذب الاستثمار وضخ رؤوس أموال جديدة في السوق المحلي، لتساهم في توفير المزيد من فرص العمل لشباب المحافظة.
                            وبحث المحافظ خلال اللقاء عدة موضوعات تتعلق بأعمال استكمال ترفيق المنطقة الصناعية، من كهرباء ومياه وصرف صحي ورصف ضمن خطة المحافظة لدراسة المعوقات التي تواجه أصحاب المصانع والمستثمرين، لتوفير كافة سبل الدعم الكامل لتلك المشروعات، الى جانب أعمال تخصيص وحدات مجمع الوحدات الصناعية والذي يضم 68 وحدة مجهزة لمختلف الأنشطة، موضحا أنه تم حصر الأنشطة المتوقفة بالمنطقة الصناعية، للعمل على إيجاد حلول عاجلة لها لدفع العمل بتلك المشروعات، بالتزامن مع دراسة احتياجات المنطقة، باعتبارها من أهم مصادر توفير فرص العمل لأبناء المحافظة، وتحقيق التنمية المستدامة.
                               واستعرض اللواء أشرف رأفت نائب رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية آليات طرح الأراضي بالمناطق الصناعية من خلال الخريطة الاستثمارية والتي تعرض كافة الأراضي بمختلف أنشطتها والميزة النسبية لكل نشاط.
وسيجري وفد الهيئة جولة تفقدية بالمنطقة الصناعية لمتابعة عدد من الأنشطة الصناعية والتعرف على مشكلات ومعوقات المنطقة عن قرب ، كما سيعقد لقاءا مع عدد من المستثمرين بالمنطقة بمقر جهاز المنطقة الصناعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى