المزيد

” المصرية الروسية ” تصدر كتابًا جديدًا بعنوان ” اختيارات السعادة “

 

محمود الهندي

أصدرت “المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم” كتاباً جديداً بعنوان “اختيارات السعادة ” الذي قام بتأليفه “لويز جزيري” الأستاذ الجامعي في كلية إدارة الأعمالFAE ، وقام بترجمته” علي أحمد محمود”، وصدر الكتاب بمشاركة صندوق منحة معرض الشارقة الدولي للكتاب للترجمة والحقوق .

يتناول الكتاب أوضاع واختيارات السعادة في الحياة، والتغيرات في طريقة التفكير والتصرفات، لكي يتم البدء في جني الثمار الحقيقية للسعادة والتحفيز في جميع أفعالك اليومية، وفهم الغاية الحقيقية في عملك، من ثم تبدأ في التمتع بإحساس أكبر بالاستقلالية والتحكم في مصيرك، وزيادة التحفيز، وذلك كما أشادت “إيما سيبالا” المديرة المشاركة لمشروع الذكاء العاطفي التابع لكلية بيل بمركز بيل للذكاء العاطفي ومؤلفة كتاب “مسار السعادة”، بأن السعادة هي الرغبة الوحيدة التي يتشاركها كل البشر، ومع ذلك فإننا في الغالب نبحث عنها حيث لا نجدها ولحسن الحظ فإن الأستاذ الجامعي” جزيري” موجود ليوضح العلم المختص بما يجعل البشرية أسعد! .

تبين هذه الدراسة واقعاً مختلفاً جداً عن الواقع الذي يراه معظم الأفراد والشركات بشأن التحفيز . وقد تعتقد أنه ربما لا يحفز المال الأشخاص تحفيزاً بالقدر الذي نعتقده، ولكنه بالتأكيد يحدث تأثيرات إيجابية ويسبب السعادة .

أشار الأستاذ ” شادي حسين الشافعي”، رئيس “المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم”، أن الكتاب يقوم بعرض موضوعات عن علم النفس والتحليلات المتطورة والجديدة لأفضل الأبحاث المعاصرة في علم النفس، وموضوعات عن الحياه اليومية في العمل والشركات، والهدف هو تمكين الأفراد والمؤسسات من اتخاذ أفضل القرارات التي تستند علي العلم والمعرفة. وسوف يشارك الكتاب ضمن جناح “المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم” في معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام في دورته 54 في الفترة من 24 يناير حتي 6 فبراير 2022م .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى