المزيد

بعد حصوله على المركز الأول في تلاوة القرآن.. تكريم الشيخ مرضي شرف الدين بالمغرب

 

كتب: أحمد زينهم

حصل الشيخ مرضي شرف الدين، ابن قرية بطورس بمحافظة البحيرة، على المركز الأول في تلاوة القرآن بدولة المغرب، وتم تكريمه من قبل ملك المملكة المغربية.

الشيخ مرضي شرف الدين المعروف بأنه المقرئ الأول للإسكندرية وقارئ مسجد المواساة بالإسكندرية، من مواليد 1 أبريل 1981 بقرية بطورس مركز أبو حمص بمحافظة البحيرة، وحفظ القرآن كاملاً وهو في سن الحادية عشر من عمره، ويقيم حاليا في محافظة الاسكندرية.

 

تخرج الشيخ مرضي من معهد القراءات بالإسكندرية، نعته المعجبون بالإسكندرية بأنه المقرئ الأول بالإسكندرية، وصاحب الصوت القوي والحنجرة الذهبية، تلا القرآن كاملاً وهو في الحادية عشرة من عمره.

اجتهد وقرأ حتى سمعت عنه الفضائيات المصرية وغير المصرية، واستضافته مثل مودرن سبورت مع الإعلامي مدحت شلبي، وإستضافه فضيلة الشيخ محمد محمود الطبلاوي نقيب القراء سابقاً رحمه الله عليه، بقناة الحافظ، وعلى قناة الناس القرآنية، وقرأ فيها تلاوات كثيرة، وكذا قناة الرحمة بالإضافة إلى العديد من القنوات الفضائية المصرية.

جدير بالذكر أنه حصل علي المركز الأول في تلاوة القرآن الكريم من ملك المملكة المغربية حاصل على عدة جوائز من دول عربية وإسلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى