المزيد

معتز صدقي يكتب الهروب من الطائرة

قصة نفاذ الصبر بعد الهبوط

متابعة : ماهر بدر

هناك أشياء قليلة في الحياة مُرضية للغاية مثل تجربة ركوب الطائرة ، والتحليق في السماء ، والهبوط في وجهتك. ولكن ربما يكون الجزء الأكثر إثارة في الرحلة بأكملها هو اللحظة التي تتوقف فيها الطائرة ، ونتمنى لنا فرصة مشاهدة الظاهرة الرائعة المعروفة باسم “الهروب من الطائرة “و السباق على الوقوف

عندما تتلامس عجلات الطائرة مع مدرج المطار ومع إشارة فك أحزمة الأمان تكون البداية لسباق عالي المخاطر ، مما يشعل منافسة شرسة بين الركاب الذين كانوا مكتظين في مقاعدهم لساعات متتالية. ولا يضيع هولاء الركاب الشجعان أي وقت في الانطلاق إلى العمل والتنافس فيمن سيكون أول من يقف على أقدامهم.

في عرض للألعاب الرياضية ، يقفز الركاب الأكثر رشاقة على أقدامهم ، ويتنقلون بمهارة في الحدود الضيقة لمساحتهم الشخصية. أولئك الذين أمضوا ساعات في شحذ قدراتهم على الهروب من الطائرة يمكنهم أداء هذه المناورات ، بينما يتعثر الآخرون ويتعثرون في عجلة من أمرهم.

اولا اختبار القدرة على التحمل

لكن السباق على الوقوف هو مجرد بداية الهروب من الطائرة . بمجرد أن يقف الركاب على أقدامهم ، يجب أن يواجهوا اختبارًا حقيقيًا للقدرة على التحمل وهم يقفون في الممر في انتظار قد يطول فتح أبواب الطائرة.

بعد كل شيء ، من منا لا يريد أن يقضي ربع او تلت ساعه كامله إضافية في ممر طائرة ضيق وخانق؟ من المؤكد أن المذاق الحلو للنصر في كونك أول من يقف يستحق الانزعاج الخفيف الناتج عن انحناء الظهر والركبتين.

وبعد انتظار وأخيرًا ، تفتح أبواب الطائرة ، وتبدأ الذروة الحقيقية للهروب من الطائرة . يتزاحم الركاب على المنصب والحصول علي الجائزه، وهم على استعداد للركض في الممر والمطالبة بجائزتهم: والجميع يعرف انهم في طريقهن للوقوف في طابور آخر أمام ظابط الجوازات ثم امين الشرطه الي بيراجع علي الختم ثم سير الحقائب ثم طابور الجمرك ثم البحث عن السائق ..!!!!

في هذه الخاتمة المفعمة بالحيوية ، تُكوَّن التحالفات ، وتُختبر الصداقات. مع اندفاع الحشد نحو المخرج ، ينسج الركاب الأسرع والأكثر ذكاءً من خلال الحشد ، متجنبون بمهارة الأكواع الضالة والحركات الغير المدروسة. نحد دوما قلة مختارة تخرج منتصرة لتنعم بمجد انتصارها بشق الأنفس.

قد تكون هذه دوافعنا الفطرية للتنافس ، حتى في مواجهة أكثر التحديات التافهة والغير منطقية.

لذلك في المرة القادمة التي تجد فيها نفسك على متن طائرة ، توقف لحظة لتقدير المشهد الذي يتكشف أمامك. تعجب من الدراما والعزيمة والتصميم المطلق لزملائك الركاب وهم يشرعون في هذا المسعى الملحمي للهروب من الأنبوب المعدني الذي حملهم بأمان عبر السماء.

وتذكر دوما انه في لعبة الهروب الكبير ، كل ثانية مهمة. حظا موفقا.

مع تحيات راكب بينكم لا يحب هذا التصرف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى