الاخبارمحافظات

محافظ الفيوم يتفقد الأسواق والمحال التجارية للإطمئنان علي توافر السلع بمركز أبشواي

 
 
الفيوم : فاطمه رمضان
                                         قام الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، صباح اليوم الأحد، بجولة ميدانية موسعة بمدينة أبشواي، تفقد خلالها عدد من محلات البقالة، وسويقة “الشيخ رضوان” بشارع الجمهورية، للإطمئنان علي توافر السلع والمواد الغذائية، والخضروات والفاكهة والسلع الأساسية وجودتها، بالأسعار المقررة دون مغالاة، وبكميات تفي احتياجات المواطنين.
                                 جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والدكتور محمد التوني معاون المحافظ، والمحاسب سيد حرز الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، والأستاذ محمد موسي حسين، نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبشواي، والأستاذ سالم فتيح رئيس وحدة المتابعة الميدانية بالمحافظة.
وخلال الجولة قام محافظ الفيوم، مترجلاً على الأقدام، بتفقد محلات بيع الخضروات والفاكهة بسويقة “الشيخ رضوان”، ومحلات البقالة، ومحلات بيع اللحوم والدواجن، بشارع الجمهورية بمدينة أبشواي، وناقش التجار وأصحاب المحلات وعدد من المواطنين المترددين على السوق، والباعة، عن أسعار الفواكة والخضروات المتعددة، مشدداً على عدم المغالاة في الأسعار.
                              وأكد المحافظ، علي التجار والباعة وأصحاب المحلات، خلال الجولة، بضرورة وضع أسعار على كل سلعة غذائية على حده، مع الالتزام بالإعلان عن الأسعار الاسترشادية المحددة في أماكن ظاهرة لروادها من المستهلكين، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية، وتكليفات رئاسة مجلس الوزراء، ووزارة التنمية المحلية، بالمتابعة المستمرة في هذا الشأن.
                     وكشف “الأنصاري” أن كافة السلع الاستراتيجية والغذائية، متوفرة بالسلاسل التجارية والمحال، مؤكداً علي ضرورة إحكام السيطرة على المنافذ والأسواق، والتأكد من جودة وسلامة المواد والسلع المعروضة، ومجابهة الممارسات الاحتكارية، وعدم تحميل المواطن أي أعباء إضافية، لافتاً إلي اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال أية مخالفات يتم رصدها، لردع كل من تسول له نفسه المتاجرة بحقوق المواطنين وصحتهم، والقضاء على جميع صور التلاعب.
                                  مشيرا الى  أن هناك متابعة مستمرة لحركة الأسواق وتوافر السلع الغذائية والأساسية، على مدار الساعة، تلبية لاحتياجات ومتطلبات المواطنين، خاصة أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تقوم بالمرور الميداني يومياً على المنافذ الثابتة والمعارض والشوادر المخصصة لبيع الخضروات والفاكهة، وكذلك المحال التجارية والمجمعات الاستهلاكية، للتأكد من توافر السلع بكميات كافية، مؤكداً أنه توجد أرصدة كافية من السلع والمنتجات الأساسية.
                          ووجه محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات التموينية بالتنسيق بين الوحدات المحلية، والتموين، ومباحث التموين،وجهاز حماية المستهلك وكافة الجهات المعنية، لضبط الأسواق ومواجهة كافة صور المغالاة في الأسعار أو احتكار السلع الأساسية والغش التجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى