الاخبارالمزيد

إقبال كبير على روايات مصرية للجيب بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

محمود الهندي
                                  إقبال كبير شهده جناح روايات مصرية للجيب التابع للمؤسسة العربية الحديثة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54 والتي انطلقت منذ أيام وتستمر حتى 6 من شهر فبراير المقبل .
                      ونفدت الكثير من الطبعات لأعداد سلاسل رجل المستحيل وملف المستقبل والأعداد الخاصة وما وراء الطبيعة إضافة إلى الإصدارات الجديدة للشباب من الكتاب الحاليين.
                  وعن هذا الأمر قال أحمد المقدم مدير عام المؤسسة العربية الحديثة: المعرض هذا العام بدا جيدا وكان لدينا تخوف من حجم الإقبال والقوة الشرائية لكن الأيام الأولى للمعرض أزالت تخوفاتنا وكانت البداية وحتى اليوم جيدة جدا والغقبال كبير لدرجة نفاد الكثير من الطبعات لرجل المستحيل وملف المستقبل وغيرها .
وتابع المقدم:” نحن لم نقم برفع الأسعار تزامنا مع زيادة أسعار مستلزمات النشر، ومن حسن حظ الناشرين جميعًا هو اختيار التوقيت المناسب ليأت معرض الكتاب هذا العام في إجازة الطلاب ويحظى المعرض بكل هذا الإقبال .
فيما قال الدكتور سيد زهران مؤلف سلسلتي “الطارق” و”عبر العصور” واللتان تصدران عن المؤسسة العربية الحديثة:” هنا يات القارئ لدار معروفة للجميع، ولها باع طويل في الكتابة من خلال سلاسل كثيرة منها رجل المستحيل وملف المستقبل وما وراء الطبيعة وغيرها، والحقيقة أنني سعيد لأن المؤسسة ترضي جميع أذواق القراء الشباب وتتعامل مع شريحة كبيرة من المراهقين وهم الشريحة الأكثر قراءة في مصر .
                          وتابع:” غزارة إنتاج المؤسسة العربية الحديثة بسلاسلها المختلفة وعرضها للأسعار بشكل مريح كل هذا جعلها تحتفظ بقارئها طويلا نظرا لما تقدمه أيضًا من منتج يشكل وعي القراء الشباب .
                 يُذكر أن الدورة 54 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، تقام تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وافتتحها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وتقام بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس، وتستمر حتى 6 فبراير 2023 تحت شعار “على اسم مصر- معًا: نقرأ.. نفكر.. نبدع”، وتم اختيار الكاتب “صلاح جاهين” ليكون شخصية المعرض هذا ‏العام، وتحل عليها دولة المملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف، وتعد إحدى أكبر التجمعات الفعلية للناشرين على مستوى العالم حيث يشارك فيها 1074 ناشرًا مصريًا وعربيًا وأجنبيًا، من 53 دولة، من بينها دول جديدة مثل المجر والدومينيكان، بالإضافة إلى فعاليات ‏ثقافية تضم لقاءات مع مبدعين وكتاب ومفكرين وفنانين ورموز ‏وقامات مصرية عربية وعالمية، لتعزيز دور الثقافة في بناء ‏المستقبل الذي نتطلع إليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى