الاخبارجامعات

أسرة “طلاب من أجل مصر” بجامعة عين شمس تكرم استشاري التسويق “صلاح أبو المجد”

متابعة – علاء حمدي

كرمت أسرة طلاب من أجل مصر المركزية، المحاضر واستشارى التسويق صلاح أبو المجد، خلال اللقاء المفتوح الذى نظمته الأسرة، أمس الاثنين، بجامعة عين شمس .

جاء ذلك تحت رعاية أ.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، أ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإشراف عام أ.د. حاتم ربيع رائد عام أسرة طلاب من أجل مصر المركزية بجامعة عين شمس، وبحضور رواد أسرة طلاب من أجل مصر بمختلف كليات الجامعة.

وخلال اللقاء الشبابي المفتوح الذي شهد إقبالا طلابيا كبيرا من طلاب مختلف كليات الجامعة وطلاب أسرة من أجل مصر، وجه أبو المجد عدة نصائح وأفكار للشباب تساعدهم في رسم طريق للمستقبل، مؤكداً أن دراسة وتعلم وممارسة وإتقان اللغات وبخاصة الإنجليزية هي خطوة أولى لدخول سوق العمل، كما حثهم على ضرورة الانخراط في النشاط الطلابي لما له من تأثير كبير في الشخصية وإكتساب مهارات التواصل الفعال والإلتزام وغيرها من الصفات.

وشدد ابو المجد على ضرورة عدم انسياق الشباب وراء كل ما يقدم في مواقع التواصل الاجتماعي، والوعي نحو ما أسماه بتأثير الهالة، والتي ينتج عنها الإنبهار بأشخاص والحكم عليهم بالمظاهر دون النظر للاستفادة من وراء متابعتهم، مؤكدا أن الحكم على الأشخاص يأتى بحجم الاستفادة مما يقدمونه وليس بناءاً على عدد المتابعين لهم على المواقع، لافتا إلى أننا نعيش حرباً على التركيز فهناك مشتتات كثيرة وأمور محيطة تحاول أن تجذب تركيزك نحوها وعلى كل منا الحفاظ على تركيزه وعدم تشتيته فيما لا ينفع.

ونصح الشباب بعدم إلقاء اللوم على الآخرين وعلى الظروف والأوضاع والابتعاد عن كل ما يشحن الفكر والروح بطاقات سلبية، مؤكداً أن الاتجاه نحو إلقاء اللوم على الظروف والأوضاع هي حيلة نفسية لتبرير عدم قدرة الفرد على تحمل مسؤولية النجاح قائلاً : “يجب أن تكون على قدر إلتزامات ومسؤوليات النجاح”، مضيفا أننا نعيش بسبب السوشيال ميديا في أحلام مستعارة وهي تشعرك بالنقص، وهناك ما يسمى اكتئاب السوشيال ميديا، مشيراً إلى أن الكثير من الشباب يبحث عن الترند والنجاح اللحظي.

وتابع حديثه للشباب : “يجب أن تدرك أن الشهرة ليست غاية وعليك أن تفكر في المجال الذي تسعى للشهرة فيه، كن صريحا مع نفسك، أنت من تصنع تفكيرك وتصنع شهرتك وأنت من تصنع الشهرة للغير سواء كان يقدم محتوى سلبي أو محتوى إيجابي من خلال متابعتك له ومشاركتك للمحتوى الذي يقدمه”.

ونصح الشباب بضرورة خلق فرصة لنفسه دون إنتظار التخرج من الجامعة، فمهما كانت الوظيفة التي سيعمل بها صغيرة لكنها ستكسبه مهارات مهمة لتكون خطوة يعبر بها لخطوات أكبر وأكثر نجاحاً، مؤكداً أن تقسيم الأهداف والأحلام شرط أساسي للنجاح، ونبه على ضرورة اختيار الشخص أو الجهة التي تستقي منها المعلومة في عصر تضخم المعلومات الذي يحتاج لتحليل المعلومة وفلترتها، وحين تحدث عن مشوار نجاحه قال: “أقدم محتوى من ١٠ سنين وشهرتي لمعت من ٩ شهور ، ما يميزني تبسيط المعلومة وهو سر نجاحي”.

وفى ختام الندوة أهدى أ.د. حاتم ربيع رائد عام أسرة طلاب من أجل مصر المركزية، درع الأسرة للمحاضر واستشارى التسويق صلاح أبو المجد، الذى أحد النماذج الناجحة والمضيئة من أبناء جامعة عين شمس، تخرج في كلية الحقوق قسم اللغة الإنجليزية جامعة عين شمس، وحصل على الماجستير في القانون الدولي من جامعة عين شمس، وماجستير في قوانين التجارة الدولية من جامعة بوردو بولاية إنديانا الأمريكية، بدأ رحلته منذ سنوات كمحاضر في مجال الإقتصاد، وقدم عبر وسائل التواصل الاجتماعي أفكاراً جديدة ومبتكرة فى مجال المبيعات والتسويق جذبت آلاف المتابعين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى