الاخبارمحافظات

” مركز إعلام طنطا ” يلقي الضوء على أبرز النقاط اامؤثرة على الأسرة والمجتمع

متابعة – علاء حمدي
القي ” مركز إعلام طنطا ” الضوء على أبرز النقاط المؤثرة على الأسرة والمجتمع في إطار الحمله الإعلاميه للتوعية بالمشكلة السكانيه تحت شعار سعادتك وصحتك في تنظيم اسرتك التي تنظمها الهيئة العامة للاستعلامات للتوعية بأهمية تنظيم الأسرة وتنمية المجتمع
لذلك نظم مركز إعلام طنطا التابع للهيئه العامه للاستعلامات بالتعاون مع مديرية الصحه بالغربية اليوم الأحد الموافق 12/3/2023 بالوحدة الصحية بشوبر ندوة بعنوان ( بناء الأسرة وصحة المجتمع ) حاضر في اللقاء الدكتورة/ عزه كمال القزاز. استشاري طب الاسره ومدير أداره الإعلام والتربيه السكانيه بمديرية الصحة بالغربية .
حيث دارت الندوه حول عدة نقاط تؤثر على الأسرة والمجتمع و من أهمها خطورة الزواج المبكر والمشكلات الصحيه والمجتمعية التى يتسبب بها زواج الفتاه قبل السن القانوني كما أوضحت ضرورة الفحص الطبى قبل الزواج للحد من تناقل الأمراض و ايضا اهميه المشورة النفسية قبل الزواج وايضا أشارت إلى اهميه المتابعة فى حالة الحمل والولاده وفوائد الرضاعة الطبيعية للنمو العقلى والبدني للطفل .
كما ألقت الضوء على اهميه المشورة الطبية في استخدام وسائل تنظيم الأسرة وأهمية الحفاظ على مواعيد تطعيمات الاطفال وتحدثت عن بعض المبادرات الرئاسيه في وزارة الصحة مثل الكشف المبكر عن ضعف السمع عند حديثي الولادة والكشف المبكر عن سرطان الثدي والكشف عن الأمراض التي تنتقل من آلام الحامل للجنين وهو المباعدة بين الحمل والحمل الاخر للحفاظ على صحة الام والطفل
ثم أوضحت الكشف الدوري للسيدات للوقاية من الامراض المعدية وسوء التغذية وفي نهاية اللقاء أكدت أن الالتزام بهذه الأشياء يساعد على تكوين مجتمع سليم صحيا ونفسيا و أفراد قادرين على خدمة المجتمع وبناء الوطن. أدار ونفذ اللقاء فريق العمل الإعلامي همت أنور وحسناء الكتامى والندوة تحت اشراف الاستاذ ضاحى هجرس مدير المركز الاعلامي بطنطا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى