الاخبار

مبادرة خبير الإعلانات الرقمية تنضم إلى التحالف العالمي للتعليم التابع لليونسكو لتعزيز مهارات الدعاية الرقمية

 

متابعة – علاء حمدي

أعلنت مبادرة خبير الإعلانات الرقمية الهادفة إلى خلق فرص اقتصادية من خلال التعليم في مجال الدعاية الرقمية ، عن الانضمام إلى التحالف العالمي للتعليم التابع لمنظمة اليونسكو وهي إحدى منظمات الأمم المتحدة المعنية بالتعليم والثقافة والعلوم.
وقد تأسس التحالف العالمي للتعليم في مارس 2020 خلال جائحة COVID-19، استجابة اللي دعوات محلية وإقليمية وعالمية لضمان استمرارية التعلم في عام 2023 وتطور دور التحالف العالمي للتعليم مع مرور الوقت من التعامل مع تبعات جائحة كورونا إلى العمل على استغلال قوة التحول الرقمي وسد الفجوة التعليمية العالمية ودعم الاستثمارات في مشاريع تجريبية يمكن توسيعها على مستوى العالم بطريقة مستدامة.
انضمت مبادرة خبير الإعلانات الرقمية Digital Ad Expert by Aleph كعضو فاعل في التحالف العالمي للتعليم ضمن أكثر من 200 شريك آخر من مختلف القطاعات. من المعروف أن مبادرة خبير الإعلانات الرقمية Digital Ad Expert by Aleph هي منصة تعليمية تركز على تطوير مهارات الإعلانات الرقمية للطلاب وتزودهم بالأساسيات التي يحتاجونها لإدارة قنوات وحملات الإعلانات الرقمية.
ستدعم هذه المبادرة بشكل خاص أكاديمية المهارات العالمية التابعة لمنظمة اليونسكو والتي تهدف إلى مساعدة عشرة ملايين شاب حول العالم على اكتساب المهارات اللازمة للتوظيف بحلول عام 2029. https://globaleducationcoalition.unesco.org/
في تعليق على هذه الشراكة، صرح غاستون تاراتوتا، الرئيس التنفيذي ومؤسس Aleph Group، Inc: “بصفتي الرئيس التنفيذي والمؤسس لمجموعة Aleph، فأنا فخور بشكل لا يصدق بالمشاركة في هذه المبادرة والانضمام إلى خطط اليونسكو الطموحة لتدريب عشرة ملايين شاب حول العالم بحلول عام 2029. في Aleph، نعتقد أن مهارات الإعلانات الرقمية هي وسيلة سريعة لمساعدة المجتمعات المحلية والاقتصاديات على إتاحة فرص اقتصادية هائلة. من خلال الجمع بين خبرة اليونسكو – إحدى أبرز الهيئات العالمية في مجال التعليم والخبرات الكبيرة لـ Aleph في مجال الإعلانات الرقمية، يضمن هذا الاتفاق قدرة التنقل بثقة في العالم الرقمي، والوصول إلى فرص عمل أفضل، والمساهمة في تشكيل نمو مستدام للأجيال القادمة وسوف تساهم الدروس المستفادة من هذه المبادرة أيضًا في تطوير مستمر لمبادرة خبير الإعلان الرقمي Digital Ad Expert by Aleph، والذي نعتقد أنها قادرة على أن تصبح المبادرة الرائدة في التعليم في مجال الإعلانات الرقمية في العالم.”
وأضاف بورهين شقرون، مدير قسم السياسات وأنظمة التعلم في اليونسكو: “لقد شهدنا التأثير الإيجابي لشهادة الإعلانات الرقمية Digital Ad Certificate في جزيرة غرينادا وهذا مثال رائع قائم على ما تقوم به أكاديمية اليونسكو العالمية للمهارات في منطقة البحر الكاريبي، ونحن متحمسون لتوسيع جهودنا إلى أبعد من ذلك. ونحن نتطلع إلى خلق فرص مماثلة في بلدان أخرى، وإطلاق العنان لإمكانات المهارات الرقمية لتحقيق النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة”
من اجل الشراكة قامت Aleph بإطلاق برنامج شهادة الإعلان الرقمي Digital AdExpert Certificate من خلال مبادرة خبير الإعلان الرقمي Digital Ad Expert by Aleph في جزيرة غرينادا و من خلال المبادرة التي تتكون من عدة وحدات تدريبية مصممة خصيصًا ، اجتمع الطلاب افتراضيًا لمدة أربع ساعات في الأسبوع وكان لديهم العديد من الموارد عبر الإنترنت وشارك حوالي 200 طالب من جزيرة غرينادا في برنامج شهادة الإعلان الرقمي Digital AdExpert Certificate لمدة ثلاثة أشهر.
بالإضافة إلى التعليم للطلاب، قامت مبادرة خبير الإعلانات الرقمية Digital Ad Expert by Aleph بإطلاق برنامج “تدريب المدربين”، وهو دورة تدريبية مكثفة مدتها شهر واحد، لتطوير مهارات أكثر من 50 مدربًا في مجال الإعلانات الرقمية في جزيرة غرينادا. وبالتزامن ستمهد الطريق لتطوير مهارات الطلاب وتزويد المتدربين بالمهارات والموارد اللازمة للحفاظ على الثقافة الرقمية على المدى الطويل.
ستوفر البرامج التي تقدمها مبادرة خبير الإعلانات الرقمية Digital Ad Expert by Aleph ومنظمة اليونسكو في جزيرة غرينادا فرصة مهمة لتمكين الوصول إلى التعليم الرقمي وبالتالي تعزيز النمو الاقتصادي. كجزء من خطة جزيرة غرينادا الوطنية للتنمية المستدامة 2020-2035 (PND)، حيث تهدف الحكومة الوطنية إلى خلق اقتصاد ديناميكي وتنافسي والذي سيتحقق جزئياً من خلال توسيع التدريب وبناء القدرات الوطنية في مجال الثقافة الرقمية.
خلال الأشهر القادمة، ستعمل مبادرة خبير الإعلانات الرقمية Digital Ad Expert by Aleph ومنظمة اليونسكو على تطوير اتفاق التعاون بينهما، الذي يهدف إلى إطلاق مبادرات مماثلة في دول أخرى. وقد صرح فرانسيسكو أنيلو، نائب الرئيس الأول للتعليم في Aleph قائلا: “نحن متحمسون للغاية ببداء عملنا مع منظمة اليونسكو في جزيرة غرينادا والتي تمتلك خطط تنموية وطنية جريئة ستتحقق من خلال المهارات الرقمية. نحن نتطلع إلى تقديم مبادرتنا المجانية خبير الإعلانات الرقمية Digital Ad Expert by Aleph للطلاب في الأشهر القادمة ونتطلع إلى أداء دورنا في مساعدة شباب جزيرة غرينادا على اكتساب مهارات رقمية والوصول إلى فرص اقتصادية جديدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى