الاخبار

وزير الخارجية بوي ثانه يستقبل السفير المصري لدى فيتنام

كتب : ماهر بدر

استقبل وزير الخارجية بوي تانه سون ، صباح امس 7 يوليو بمقر وزارة الخارجية ، السيدة أمل عبد القادر المرسي ​​سلامة ، سفيرة جمهورية مصر العربية لدى فيتنام.

أكد وزير الخارجية بوي ثان سون في الاجتماع أن فيتنام تولي أهمية لعلاقات الصداقة والتعاون التقليدية مع مصر – إحدى أولى دول الشرق الأوسط وأفريقيا التي أقامت علاقات دبلوماسية مع فيتنام.

من هو زعيم النقد الأجنبي في فيتنام؟
وزير الخارجية بوي ثانه يستقبل السفير المصري لدى فيتنام
وأعرب الوزير بوي ثانه عن سعادته بالتطورات الإيجابية في العلاقات بين البلدين خلال الفترة الماضية. تعد مصر حاليًا الشريك التجاري الرائد لفيتنام في شمال إفريقيا ، حيث تنمو المبيعات التجارية عامًا بعد عام لتصل إلى ما يقرب من 600 مليون دولار أمريكي في عام 2022.

اقترح الوزير على السفير تعزيز تجربته ، وتقديم العديد من الإسهامات لزيادة تعزيز علاقة التعاون بين فيتنام ومصر في الفترة المقبلة ، خاصة في المجالات السياسية – الدبلوماسية والتجارية. التجارة – الاستثمار ، الحلال ، مكافحة تغير المناخ. .

في حديثها في الاجتماع ، اتفقت السفيرة أمل عبد القادر المرسي ​​سلامة مع تقييم الوزير بوي ثانه سون لعلاقة الصداقة والتعاون التقليدية بين فيتنام ومصر. وأكد السفير أن مصر وفيتنام لا يزال لديهما الكثير من الإمكانات لتعزيز التعاون. ستبذل قصارى جهدها لإحداث طفرة في العلاقات الثنائية في المستقبل القريب ، وتسعى جاهدة لتحقيق هدف زيادة حجم المبيعات الثنائية إلى مليار دولار أمريكي على النحو الذي حدده كبار قادة البلدين.

بمناسبة الذكرى الستين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين (1963-2023) ، اتفق الوزير بوي ثانه سون والسفيرة أمل عبد القادر المرسي ​​سلامة على العمل بشكل وثيق للإعداد الجيد لمنحة تبادل الوفود. التنفيذ الفعال لآليات التعاون الثنائي في الفترة المقبلة مثل تنظيم الاجتماع السادس للجنة الفيتنامية المصرية المشتركة ؛

تعزيز التعاون بين المحليات في البلدين ، والتنسيق في تنظيم أنشطة التبادل الثقافي والفني من أجل زيادة التفاهم المتبادل بين الشعبين ، وتعزيز المفاوضات وتوقيع اتفاقيات التعاون في المنطقة ، وقطاع الطيران ، وتجنب الازدواج الضريبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى