المزيد

المحامي محمد محمد فهمي في حوار خاص عن مهنة المحاماة

كتبت/ آية حسين ابوبكر

 

أوضح المستشار محمد محمد فهمي خلال حواره الصحفي مع البوابة اليوم عن بعض النقاط المهمة عن مهنة المحاماة وعندما سئل لماذا اخترت مهنة المحاماة أو مجال القانون أكد على حبه للمهنة جدا وكيف أنه نشأ نشأة فكرية وغرس فيه حب المبادئ والالتزام كما كان لديه حب القراءة قراءه الكتب والصحف والمجلات فنشأ ملتزما محبا للقواعد والالتزام وهذا شيء يُثني عليه.

معلومات عن المحامي محمد محمد فهمي

اسمه بالكامل محمد محمد فهمي المحامي من مواليد محافظة القاهرة التحق بكلية الشرطة عام 2001 ولكنه خرج منها عام 2004 بعد إصابته بحادث سير.

والتحق بعدها بكلية الحقوق بالسنة الرابعه ليحتل الثانى مقرر علي الدفعه بتقدير جيد جدًا ثم انتقل الي بيت الخبرة في القانون المستشار الراحل فريد الديب وكان المحامي محمد ذو فكر وثقافة عالية.

وحصل علي ماجستير في القانون ، وعمل مع كبار رجال الأعمال والمشاهير حيث توقفت رحلته المهنيه عند إصابته بكنسر في المخ حيث اعتزل مهنة المحاماة.

وتحدث محمد فهمي عن مهام المحامي الأساسية
حيث قال ان أهمها الدفاع عن حقوق الموكلين بكافة انواعهم حسب نوع القضية والمرافعة والمثول أمام المحاكم ومساعدة القضاه في بيان الحقيقة والعمل في كل ما يشمل الاجراءات القانونيه امام كافه الجهات (كل ما يخص القانون) تحت عنوان العدالة للجميع وتقديم الاستشارات القانونيه والاشراف على مدى قانونيه أعمال المؤسسات والشركات الخاصة والاهلية.

وأكد أن اهم واجبات المحامي عند مباشرته للمهنة من أهمها الالتزام والصدق والأمانة وبذل قصارى جهده مع الخبرة والكفاءة والالتزام بكافة قوانين الدولة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى