المزيد

” إعلام الداخلة ” يسلط الضوء على أهمية المشاركة السياسية لتمكين المرأة

الوادي الجديد - علاء حمدي

 

 

أكدت ندوة تثقيفية لمركز اعلام الداخلة ، التابع لقطاع الاعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات ، اليوم على أن المشاركة السياسية الفاعلة أحد أهم دعائم تمكين المرأة ، لافتة الى المكتسبات العديدة التي حققتها المرأة المصرية في كافة المجالات خلال السنوات الأخيرة وخصوصا في المجال السياسي .

جاء ذلك خلال ندوة لمركز اعلام الداخلة صباح اليوم ٢٠٢٣/١٠/١٦ ، تحت عنوان ” المرأة ودورها المرتقب في الانتخابات الرئاسية المقبلة “، ضمن حملة التوعية بأهمية استحقاقات الانتخابات الرئاسية المقبلة للهيئة العامة للاستعلامات التي تنفذ بتوجيهات ومتابعة من رئيس قطاع الاعلام الداخلي الدكتور أحمد يحيى تحت شعار” صوتك مستقبلك .. إنزل وشارك”.

شارك في الندوة مدير عام فرع المجلس القومي للسكان بمحافظة الوادي الجديد عبير متولي ، ومدير عام الأوقاف بمركز الداخلة الشيخ أشرف نمر ، ومقرر المجلس القومي للمرأة بالداخلة أنصاف عبدالله ، وحضرها عدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمركز، وقيادات المجلس القومي للمرأة بالمحافظة، وموظفون بالإدارات الحكومية المختلفة.

بدأت مدير عام فرع المجلس القومي للسكان بالمحافظة عبير متولي حديثها عن تطور تاريخ مشاركة المرأة سياسياً منذ ثورة ١٩ وحتى الآن، وكيفية تغير دورها وعدم تمحوره فقط في كونها ربة منزل ، بل كونها الان محور أساسي في تغيير مسار المجتمع من خلال قدرتها على المشاركة في شتى المجالات . ثم انتقلت للحديث عن تمكين المرأة في المجال السياسي ودعم مشاركتها الجادة في الحياة السياسية كونها نصف المجتمع وتتعاون مع الرجل في الامور الحياتية ، وأكدت على أن مشاركة المرأة سياسياً هي أحد أبرز مظاهر الديمقراطية وتحقيقاً للعدالة والقضاء على كافة أشكال التمييز ضدها ، وأوضحت أن أهمية هذه المشاركة تتجلى بصورة واضحة في دعم دورها وادماجها في عملية التنمية إلى جانب تحسين المستوى الاقتصادي والاجتماعي لها ، وشددت على أن مشاركة المرأة تساهم بشكل كبير في تعميق مفهوم المواطنة لديها ورفع ولاءها وانتماءها الذي ستغرسه بالتبعية في ابنائها وهم أساس المستقبل .

واختتمت حديثها بمناقشة التحديات التي تعيق مشاركة المرأة وتحد منها ووضع الحلول اللازمة لتعزيز هذه المشاركة مستقبلاً وتدعيم حقوقها الانتخابية جماهيرياً واعلامياً.

وأكدت على أن للمرأة دورا رياديا في صنع القرار وفي التغيير من خلال المشاركة السياسية الفاعلة ، معربة عن أمله في أن تستغل المرأة هذا الدور من خلال المناخ الديمقراطي المتاح حاليا . وأشارت الى أهمية دور مؤسسات المجتمع في تثقيف المرأة انتخابيا ، مشيدة في هذا الصدد بدور قطاع الاعلام الداخلي عبر مراكز الاعلام التابعة .

ومن جانبه تحدث مدير عام ادارة أوقاف الداخلة الشيخ أشرف نمر عن دور المرأة في الإسلام ، ودورها في صنع القرار في الوقائع الهامة وضرب مثالا على ذلك بدور السيدة اسماء بنت ابي بكر في الهجرة ، بالاضافة الى مشاركة المرأة في الحروب.

الى ذلك تحدثت مقرر المجلس القومي المرأة أنصاف عبدالله عن دور المجاس القومي للمرأة في التثقيف السياسي للمرأة وتشجيعها على المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية ٠

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى