المزيد

الدكتور محمد صبحي بطاطا يوضح مزايا تحول نسور الوادي إلى شركة مساهمة ويكشف الستار عن أضخم مشروع لتربية النعام

كتب: خالد البسيوني.

 

أعلن الدكتور محمد صبحي بطاطا، رئيس مجلس إدارة شركة نسور الوادي لاستصلاح الأراضي الزراعية والإنتاج الحيواني، تحويل الشركة من مؤسسة ذات مسئولية محدودة إلى شركة مساهمة مصرية، وهو ما من شأنه زيادة نموها وتوسيع نطاق أعمالها، وتوفير فرص جديدة للتمويل والتنويع والتوسع.

 

وأشار بطاطا إلى أن هناك عدة أسباب تدعم قرار التحول إلى شركة مساهمة، من أبرزها الإقبال الكبير الذي شهدته مؤخرا من قبل العملاء الراغبين في الاستثمار في مشروعاتها الزراعية والحيوانية، بعد ما حققته من نجاح ملموس وثابت في تنفيذ مشروعاتها وتحقيقها سمعة طيبة، مما جعلها وجهة مفضلة للعديد من المستثمرين المحليين والدوليين.

 

وأضاف بطاطا أن التحول إلى شركة مساهمة، أتاح العديد من المزايا التي تضع الشركة في مصاف أهم الشركات الاستثمارية الزراعية، ومن بين هذه المزايا زيادة رأس المال والتمويل، مما يسهم في التوسع والتنويع في المشروعات بشكل أكبر، كما يساهم هذا التحول في جذب المزيد من الموارد والخبرات إلى الشركة وتعزيز قاعدة المساهمين، وبالتالي التقليل من المخاطر المرتبطة بالاعتماد على شخص بعينه أو مجموعة صغيرة.

 

الدكتور محمد صبحي بطاطا يكشف عن تفاصيل أضخم مشروعات “نسور الوادي” لتربية 200 أسرة من النعام

كشف الدكتور محمد صبحي بطاطا، رئيس مجلس إدارة شركة نسور الوادي، عن أضخم مبادرة لإنشاء أكبر مزرعة نعام في مصر والشرق الأوسط.

 

وقال إن قرار إنشاء مشروع مزرعة تربية النعام بطنبول على طريق القاهرة- الإسكندرية الصحراوي وبالقرب من الكيلو 86، جاء بعد دراسة كاملة استغرقت مدة زمنية كبيرة للوقوف على كل جوانب المشروع وعوامل نجاحه.

 

وأكد صبحي بطاطا، أن شركة “نسور الوادي” استعانت بأهم استشارييها، لإعداد خطة عمل واضحة تضمن المسار الصحيح للمشروع، بداية من اختيار الموقع وسلالات النعام ذات الإنتاجية العالية والرعاية البيطرية اللازمة والأعلاف، نهاية بتسويق كل ما يخص إنتاج المشروع.

 

وأضاف بطاطا: “أي إنسان طبيعي بمجرد سماع اسم طيور النعام، يتذكر” اللحوم” فقط وهي بالفعل أغلى ما يمتلكه هذا الطير حتى أنه يسمى بطعام الملوك والأمراء، ويعد سعرها باهظا بالمقارنة باللحوم الأخرى كالأبقار أو الخراف، ولكن ما خفي كان أعظم، حيث إن هذا الطائر يعتبر كنزا وثروة متحركة على الأرض وذلك بعد ما رصدناه ودرسناه بشكل كامل”.

 

وتابع صبحي بطاطا: “طائر النعام من الطيور التي تنتج كميات كبيرة من البيض سنويا تصل إلى 65 بيضة، هذا بالإضافة إلى مناعته الشديدة ضد الأمراض، فربحه المادي كبير حيث يباع فيه كل شيء حتى الريش والجلد وقرنية العين والدهون تستخدم في إعداد بعض الأدوية التي تخص العظام ولذلك مزارع النعام أصبح من أهم مشروعات الثروة الحيوانية المستهدفة على مستوى العالم”.

 

وأوضح صبحي بطاطا، أن شركة “نسور الوادي” طرحت مشروع طنبول للاستثمار كأحد أهم مشروعاتها، مشيرا أنه بالفعل لاقى إعجابا وإقبالا من الكثير، حيث تتيح الشركة شراء الأسهم والحصول على مقابل مادي شهري نظير الشراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى