المزيد

زيارة قطاع المقاولين والموردين اليمني للإتحاد المصري للبناء والتشييد واتحاد المقاولين العرب بشأن إعادة إعمار اليمن

كتب - محمود الهندي

 

وصل الوفد اليمني برئاسة الاستاذ عبد الله البروي رئيس قطاع المقاولين والموردين بالغرفة التجارية باليمن برفقة الوفد المرافق له ويتكون من الاستاذ علي القطيبي والاستاذ زايد الزايدي والمهندس بلال علي العامري .. وذلك في زيارة لمقابلة المهندس محمد سامي سعد رئيس مجلس إدارة الإتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء واتحاد المقاولين العرب والمهندس درويش احمد حسنين النائب الأول لرئيس اتحاد المقاولين العرب والمهندس حمدي شحاته امين عام اتحاد المقاولين العرب .

 

وتم الاجتماع مع الوفد اليمني بالسادة المسئولين وعبر عبد الله البروي عن أهمية تجسيد الشراكة اليمنية والمصرية لما يربط بين البلدين من روابط قديمة الأزل في هذا الشأن وتم الإتفاق علي انضمام قطاع المقاولين الموردين بالغرفة التجارية باليمن مع اتحادالمقاولين العرب والاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء والتهيئة لمرحلة إعادة إعمار اليمن .

 

وفي لقاء مع المهندس محمد سامي سعد رئيس الإتحاد المصري للبناء والتشييد قال : إن الإتحاد المصري يهمه التعاون مع قطاع المقاولين والموردين اليمني من أجل التعاون لتلبية الإحتياجات التي يحتاجها الشعب اليمني الكريم في مجال المقاولات ومجال التوريدات ومجال التدريب ومن حسن الطالع ان الشركات المصرية لها خبرات سابقة في اليمن وحققت نجاحات ملموسة ويسعدنا ان نكررها مرة أخري في مجال إعمار دولة اليمن الشقيقة بالتنسيق مع قطاع المقاولين والموردين اليمنيين وكذلك في مجال التنسيق مع الإستشاريين المصريين واليمنيين والتي هي بوابة بدء العمل في أي مشروعات اخري .. كما يسر الإتحاد المصري تقديم خدمة التدريب طبقا لإحتياجات السوق اليمني .

 

وصرح المهندس درويش احمد حسنين النائب الأول لرئيس إتحاد المقاولين العرب انه يسعدنا كثيرا ان نبدأ في التباحثات وبدء خطوات تنفيذيه لبدء اعمال إعادة الإعمار لدولة اليمن الشقيقة وسوف يقدم الإتحاد كل الدعم لذلك من خلال إختيار أفضل المقاولين المناسبين لكل نوع من الأعمال بحيث ينتج عن ذلك تنفيذ الأعمال في توقيتاتها الصحيحة وبالجودة المطلوبة جيث أنه يوجد الكثير من المقاولين المصريين ذو الخبرات في العمل بالدولة العربية ودول أخري ونحن سعداء بهذا التواصل ونتمني من الله أن تبدأ خطوات الإعمار سريعا ومايلزمها من الترتيبات التمويليه اللازمة للمشاريع .

 

وقال المهندس حمدي شحاته امين عام إتحاد المقاولين العرب : نحن سعداء بهذه الخطوة التي اتخذها اتحاد الغرف التجارية والصناعية والغرفة التجارية الصناعية باليمن دلالة علي تحسن الاوضاع بدولة اليمن الشقيق وسوف يحاول اتحاد المقاولين العرب بالتنسيق مع اتحاد الغرف التجارية والصناعية والغرفة التجارية الصناعية باليمن علي تحقيق الإعمار المأمول والمنشود بناءا علي توجيهات المهندس علي فخري السنافي رئيس إتحاد المقاولين العرب .

 

هذا وقد تم الإجتماع بناءا علي طلب الجانب اليمني مع السيد رئيس إتحاد المقاولين المصري لمقاولي التشييد والبناء .. وقال المهندس محمد سامي أننا نرحب بالشراكة بين الشركات المصرية واليمنية لتنفيذ اي اعمال مطلوبة باليمن .

 

واختتم اللقاء بإلتقاط الصور التذكارية وتقديم الدروع من الوفد اليمني ممثلة من الاستاذ عبدالله البروي لرئيس إتحاد المقاولين العرب ورئيس الإتحاد المصري لمقاولي البناء والتشييد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى