المزيد

جامعة الفيوم : حفل تخرج الدفعة الخامسة لكلية الصيدلة

 

الفيوم ٠٠فاطمه رمضان

شهد الأستاذ الدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم والمشرف على كلية الصيدلة، حفل تخرج الدفعة الخامسة بكلية الصيدلة بحضور الأستاذ الدكتور عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأ.د محمد حمزاوي القائم بأعمال وكيل الكليه لشؤون التعليم والطلاب، والأستاذة الدكتورة دعاء هلال القائم بأعمال وكيل الكليه لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والأستاذ الدكتور أحمد عادل علاء الدين القائم بأعمال وكيل الكليه لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور . حاتم جمال الدين وكيل وزارة الصحة بالفيوم، والدكتور ربيع السوداني نقيب صيادلة الفيوم، والدكتورة ميرفت فؤاد حبيب رئيس هيئة الدواء المصرية بالفيوم، والدكتورة رحاب جبيلي مدير إدارة الصيدلة بالفيوم، وعدد من أعضاء هيئة التدريس، والصيادلة وأولياء الأمور الحاضرين بمنتجع نورياس على ضفاف بحيرة قارون.

قال حتاته أن التخرج يمثل مرحلة فارقة في حياة الخريجين حيث ينتقل الطلاب من مرحلة الدراسة الي سوق العمل، وأشار سيادته إلى التنوع الكبير بمجال الصيدلة حيث تتوفر العديد من الفرص للعمل بهذا المجال، مؤكدًا صعوبة الدراسة بالكلية والتي تحتاج جهودًا كبيرة للتحصيل الدراسي الجيد وتحقيق النجاح مقدمًا الشكر لأولياء الأمور لجهودهم المبذولة تجاه أبنائهم.

من جانبه صرح العيسوي أن الصيدلي يقوم بدور مهم في عملية الرعاية الصحية للمرضى، وأكد سيادته أن مجال العمل الصيدلي كثيرة من خلال العمل بالمستشفيات وشركات الأدوية والصيدليات وغير ذلك من المجالات ذات الصلة.

وشدد سيادته على ضرورة أن يكون للخريجين دور إنساني ومجتمعي لخدمة مجتمعهم المحيط.

فيما أوضح حمزاوي أن تخرج الدفعة الخامسة من طلاب كلية الصيدلة جامعة الفيوم من برنامجي الصيدلة الاكلينيكية والبرنامج العام يؤكد الجهد المستمر من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب وأولياء أمورهم والإداريين بالكلية.

وأشارت دعاء هلال إلى أن مرحلة ما بعد التخرج مليئة بالتحديات التي يجب العمل على التغلب عليها بالصبر والمثابرة والتعلم المستمر واكتساب المهارات المطلوبة لحجز مكان بسوق العمل العالمي والمحلي.

وأشادت سيادتها بمستوى خريجي الكلية من كافة المناحي علميًا وأخلاقيًا واجتماعيًا، مؤكدة قدرة الخريجين على تحقيق نجاح كبير في المستقبل.

فيما قدم علاء الدين التهنئة لأولياء الأمور والصيادلة الخريجين بمناسبة حفل تخرجهم وانتقالهم للمرحلة العملية، كما حثهم على بذل الجهود، والحرص على التعلم الدائم والمستمر والاطلاع على كل ماهو جديد في مجال الصيدلة والتحلي بالقيم والمبادئ المهنية المتعارف عليها.

وفي كلمته أكد السوداني دعم نقابة الصيادلة الكامل للخريجين من خلال توفير العديد من الدورات التعليمية والتدريب لإعداد الصيادله للحياة المهنية، بالإضافة للخدمات الاجتماعية والقانونية والترفيهية ليتمكن الصيادلة من أداء دورهم المنوط بهم بالشكل الأمثل، وقام سيادته بإلقاء قسم المهنة على الخريجين الذين قاموا بترديد القسم.

وعلى هامش الحفل تم تقديم درع الكلية لرئيس الجامعة ونائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ووكلاء الكلية ونقيب الصيادلة بالفيوم ورئيس هيئة الدواء بالفيوم ومدير إدارة الصيدلة بالفيوم، كما تم تكريم الصيادلة الخريجين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى