المزيد

مصطفي الأسدي أحدث المنضمين لمسلسل «حرب الجبالي»

كتب: أحمد زينهم
انضم الفنان مصطفي الأسدي إلى فريق عمل مسلسل «حرب الجبالي» بطولة النجم أحمد رزق، تمهيدًا لعرضه خلال موسم الشتاء الدرامي المقبل، ويتم تصويره في العاصمة اللبنانية بيروت.
والمقرر عرض المسلسل الدرامي الجديد “حرب الجبالي” أواخر العام الحالي، ومن المخطط له عرضه على واحدة من المنصات الإلكترونية، بالتزامن مع عرضه على شاشة التليفزيون.
وفي سياق متصل بدأ الفنانون أحمد رزق، وسوسن بدر، ورياض الخولى، وأحمد خالد صالح، ومصطفي الأسدي، وانتصار، ونسرين أمين، وصلاح عبدالله تصوير مشاهدهم في العمل «خارجي» في أنحاء متفرقة من بيروت.
مسلسل “حرب الجبالي” يتم تصويره بالكامل في لبنان ما بين استديو وديكورات خارجية في أماكن متفرقة، حيث يتم تصوير العمل بالكامل فى بيروت فى ديكور لحارة تم تصميمه هناك.
مسلسل «حرب الجبالى» ينتمى إلى الدراما الاجتماعية التشويقية وتدور أحداثه فى ٤٥ حلقة، منقسمة إلى ثلاثة مواسم كل سيزون يتشكل من ١٥ حلقة، وتعتمد القصة بشكل كبير على عائلة حرب الجبالي، والصراعات والمشاكل التي تحدث بينهم، حيث نرى تصارع بين فكرتي الخير والشر وأيهما ينتصر في النهاية، كما تظهر بطلات العمل يجسدن الطمع والنزاع من أجل المال.
مسلسل «حرب الجبالى» بطولة أحمد رزق، فردوس عبدالحميد، ولقاء سويدان، وهبة مجدي، صلاح عبدالله، سوسن بدر، وأشرف عبد الغفور، أحمد خالد صالح، هنادي مهنا، رياض الخولي، ومصطفي الأسدي، وانتصار، ونسرين أمين، ندا موسى، وخالد كمال، وصفوة، وأحمد الرافعي وغيرهم، ومن تأليف سماح الحريرى، إخراج محمد أسامة، وإنتاج اللبناني صادق الصباح.
وتدور أحداث العمل في إطار إجتماعي حول صراع الخير والشر بين عائلتين هما الجبالي المتمثله في صلاح عبدالله وأحمد رزق والعائلة الأخرى رياض الخولي وأحمد خالد صالح، ومع تتابع الأحداث يتورط العديد من أبطال المسلسل في العديد من الأزمات التي يحاولوا حلها، ويتناول المسلسل محيط اجتماعي شعبي ويحمل الكمية الوفيرة من المفاجآت، وعدد من القضايا والمشاكل التي تحدث في المناطق الشعبية وتحديدا بحي الجمالية وصراعات بين طوائف الناس بهذا الحي، وحالات إنسانية كثيرة مثل حالة امرأة شعبية تعاني من عدم الإنجاب.
وتجسد الفنانة فردوس عبد الحميد دور امرأة غير متزوجة ولم تتزوج أبدا وليس لديها أي أولاد، الأمر الذي يشكل مواجهة لها أثناء الوقائع، والمسلسل يرصد المشكلات الاجتماعية التي تجابهها الأنحاء الشعبية وتحديدًا بحي الجمالية.
وتجسد هبة مجدي شخصية شعبية متلزمة، وتقيم مع والدتها وشقيقتها في حي الجمالية، ورغم التزامها الشديد إلا أنها تدخل في العديد من المشاكل مع أسرتها وجيرانها بسبب والدها.
ويجسد الفنان أشرف عبدالغفور خلال العمل شخصية عالم دين، وتجمعه العديد من المواقف مع أبطال العمل، وتجسد الفنانة لقاء سويدان شخصية زوجة رياض الخولي في المسلسل، وهي شخصية متسلطة، ومع مرور الأحداث تدخل في صراع مع بطل القصة الفنان أحمد رزق.
ومن جهه أخرى يترقب الفنان أحمد رزق انطلاق تصوير مسلسل “لام شمسية” والذي يشاركه في البطولة إياد نصار ومنى زكي، إذ تأجل تصويره العام الماضى جراء فيروس Covid 19، ومن المخطط له مشاركة المسلسل في السباق الرمضاني المقبل 2023، وهو من تأليف مريم ناعوم، وإخراج كريم الشناوى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى