المزيد

كلية القانون جامعة بدر تفتح أبوابها لقبول دفعة من طلاب الثانوية.. تعرف على الشروط

متابعة : ماهر بدر
أعلن الدكتور عصام الزناتى، عميد كلية القانون بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أن الكلية بصدد قبول دفعة جديدة من الطلاب خريجى الثانوية العامة أو الأزهرية أومايعادلها من الشهادات العربية والأجنبية، ويرحب بزيارة من يرغب فى التعرف على الكلية داخل الحرم الجامعى فى مدينة بدر.. لافتاً أن الدراسة تتم برعاية الدكتور فوزى تركى رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور إبراهيم القلا نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عمرو الإتربى نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والتعاون الدولى.
أضاف عميد كلية القانون بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أن الكلية تقبل الطلاب المصريين أو الأجانب أو من المحولين من كليات أخرى طبقاً للقواعد التى يضعها المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، كما تقبل حملة المؤهلات العليا الراغبين فى دراسة القانون.. منوهاً أن الحد الأدنى للقبول بكلية القانون 55% بالنسبة لخريجى الثانوية العامة، و60% بالنسبة لخريجى الثانوية العربية والأزهرية والأجنبية.
أشار الدكتور عصام الزناتى، أن الكلية تمنح درجة الليسانس فى “الحقوق” بعد إجتياز ثمانية فصول دراسية بنظام الساعات المعتمدة، ويتم التدريس باللغة العربية واللغة الإنجليزية ويتم تنفيذ العملية التعليمية فى الكلية بانتظام فى المحاضرات بنظام الساعات المعتمدة طبقاً للائحة، ويقوم أعضاء هيئة التدريس بإستخدام الأساليب الحديثة فى التعليم الأكاديمى.
أوضح عميد كلية القانون بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أن الكلية تمتلك قاعات مجهزة بكل الوسائل السمعية والبصرية التى يتم إستخدامها فى التدريس، حيث يتبع أعضاء هيئة التدريس أساليب العرض “Data show” فى المحاضرات والنقاشات وتبادل الآراء بين الطلاب، وتمتلك الكلية مجموعة من غرف التدريس “السكاشن” المجهزة بشاشات العرض الذكية “Smart screen”، حتى يتمكن أعضاء الهيئة المعاونة من إستخدام أحدث الوسائل في التدريس.
أفاد الدكتور عصام الزناتى، أن الكلية تتبع نظام التعليم الإلكترونى، حيث تمتلك جامعة بدر بنية تحتية قوية لشبكات الإنترنت، وشبكات الإتصال الداخلية، ويمتلك الحرم الجامعى برامج عديدة للتعليم الالكترونى مثل “LMS – UMS – Student Portal” وتمتلك الجامعة تعاقد مع “Microsoft office 365” بكل مميزاته وخصائصه التى تساعد بشكل كبير فى نظم التعليم الإلكترونى وتساعد فى التواصل الفعال بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب، حيث يتم عمل حسابات لجميع المنتسبين للجامعة من أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلاب.
قال عميد كلية القانون بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أن إدارة الجامعة تستخدم برنامج “LMS”: وهو النظام الأساسى للتعليم الإلكترونى داخل الحرم الجامعة، ويتم رفع المادة العلمية عليه من قبل السادة أعضاء هيئة التدريس للطلاب، ويتم التواصل من خلاله بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس فى المناقشات والإستفسارات، ويتم إستخدامه فى عمل اختبارات دورية “Quizzes”، ويتم إستخدامه فى إستبيانات تقييم المقررات.. منوهاً أن إدارة الجامعة توفر برنامج “UMS”: ويتم إستخدامه فى عملية الإرشاد الأكاديمى للطلاب وتسجيل المقررات، وجميع أعمال الكنترول، ويوجد فى الجامعة برنامج “Student Portal”: ويتم عمل حسابات للطلاب عليه للدخول ومتابعة نتائجهم الدراسية، وطلباتهم الإدارية من شئون الطلاب، ويتم اخطارهم عليه بإنذارات الغياب عن المحاضرات، واستكمال الأوراق المطلوبة.
أضاف الدكتور عصام الزناتى، أن الكلية تمتلك مكتبة خاصة بها، وتوفر العديد من الكتب والموسوعات والدوريات والمؤلفات والرسائل العلمية والأبحاث والمجلات فى كافة الأقسام العلمية والتخصصات القانونية، بالاضافة إلى المكتبة الرقمية الإلكترونية والتى يتم عمل حسابات للطلاب عليها لسهولة البحث والإطلاع على الكتب والمراجع الإلكترونية التى توفرها الكلية، هذا بالإضافة إلى المكتبة المركزية بالجامعة.
نوه عميد كلية القانون بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أن الأقسام العلمية داخل الكلية هى: “القانون الخاص، القانون العام، الاقتصاد والمالية العامة، وقسم الشريعة الإسلامية”.. موضحاً أن إدارة الكلية تنفذ جميع التدريبات الداخلية والخارجية للطلاب بشكل دورى طوال العام الأكاديمى مثل:
– “وحدة المحكمة الصورية”، وتمتلك الكلية قاعة محاكاة للمحكمة ويتم فى كل عام دراسى عقد ورش عمل تدريبية للطلاب على نماذج محاكاة المحاكمات ودراسة قضايا حقيقية وإشراك الطلاب فى لعب الأدوار تمهيداً للعرض النهائى أمام جموع من الحضور.
– “وحدة العيادة القانونية”، وتقوم العيادة القانونية بدور فعال فى تدريب الطلاب، حيث تستقبل العيادة القضايا والمسائل والإستشارات القانونية من المجتمع الجامعى والخارجى المحيط، ويقوم المتخصصين بدراسة هذه القضايا والإستشارات مع الطلاب.
– “التدريب الخارجى”، وتعتمد لائحة الكلية عدد ساعات تدريبية مقسمة إلى تدريب داخلى وتدريب خارجى، وتقوم الكلية بعقد إتفاقيات مع مكاتب وشركات محاماه؛ لتوفير فرص تدريبية للطلاب، وتقوم الكلية بعمل زيارات تدريبية للمحاكم بالتعاون مع الهيئات القضائية.
– “الندوات والمؤتمرات العلمية”، تعقد كلية القانون المؤتمرات العلمية الدولية والعديد من الندوات واللقاءات الثقافية، بحضور كبار الشخصيات العامة من العلماء والسادة والوزراء والمحافظين ورؤساء الجامعات وغيرهم من كبار الشخصيات العامة.
لفت الدكتور عصام الزناتى، أن الوظائف والفرص المتاحة لخريجي الكلية هى: “الإلتحاق بجميع الهيئات القضائية، الإلتحاق بأكاديمية الشرطة، القيد بنقابة المحامين “أعمال المحاماه والإستشارات القانونية”، الإلتحاق بالعمل فى السلك الدبلوماسى والقنصلى، العمل بالبنوك المصرية والأجنبية والشركات بكافة أنواعها، والعمل بالإدارات القانونية بكافة الجهات الحكومية والخاصة والمجتمع المدنى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى