الاخبار

صندوق تحيا مصر يوفر المستلزمات المدرسية لـ 4 آلاف طالب في 3 محافظات

المدير التنفيذي للصندوق: وفرنا مليون قطعة ملابس جديدة.. ونستهدف 100 ألف مستفيد جديد من مبادرة دكان الفرحة

البوابة اليوم

نظم صندوق تحيا مصر على مدار 3 أيام قوافل توفير مستلزمات العام الدراسي الجديد للطلاب في القرى الأكثر احتياجا، بالتعاون مع شركاء الصندوق من مصنعي الحقائب والأدوات المدرسية، وذلك ضمن فعاليات مبادرة دكان الفرحة لرفع عبء هذه المستلزمات عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية.
واستهدفت القوافل توفير الحقائب المدرسية والأدوات الكتابية لنحو 4 آلاف طالب أولى بالرعاية حتى الآن في عدد من القرى بمحافظات الإسكندرية والقليوبية وبني سويف.
وقال المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، تامر عبد الفتاح، إن قوافل دكان الفرحة تأتي في إطار تكثيف جهود الصندوق في مجال الحماية الاجتماعية ورعاية الشباب في المناطق الأكثر احتياجا خاصة مع حلول العام الدراسي الجديد.
وأضاف أن القوافل وفرت هذه المستلزمات للطلاب في دور رعاية الأيتام وذوي الهمم (قادرون باختلاف) ومنها مؤسسة الأورمان، وجمعية الوفاء، وجمعية التنوير، وجمعية قلوب مثمرة، مشيرًا إلى أن قوافل المبادرة ستصل اليوم محافظتي الأقصر وأسوان لبدء توزيع المستلزمات على مستحقيها.
وأوضح عبد الفتاح أن قوافل توفير مستلزمات العام الدراسي الجديد تستهدف أيضًا طلاب الجامعة من خلال معارض مبادرة دكان الفرحة والمزمع تنظيمها في عدد من الجامعات الحكومية لتوفير الملابس الجديدة للطلاب المعد لهم دراسات حالة اجتماعية، ويتم من خلالها إتاحة الفرصة لكل طالب في اختيار 3 قطع مجانية من المعروضات بحرية تامة.
وأضاف أن مبادرة دكان الفرحة يتم تنظيمها من خلال التبرعات العينية التي يقدمها مصنعي ومستوردي الملابس الجاهزة، فضلا عن مشاركة بنك الكساء المصري في تجهيز المعارض، لافتًا إلى أن مبادرة دكان الفرحة تم تدشينها في شهر أبريل عام 2019 بهدف تنفيذ أنشطة وبرامج الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية، ووفرت نحو مليون قطعة ملابس مجانًا لما يقرب من 350 ألف مستفيد، حتى الآن.
وأكد المدير التنفيذي للصندوق أن الفترة القادمة ستشهد توفير أكثر من 300 ألف قطعة ملابس جديدة ضمن المرحلة الثالثة من مبادرة دكان الفرحة ليستفيد منها نحو 100 ألف فرد أولى بالرعاية، مشيرًا إلى الصندوق نظم خلال الفترة الماضية معارض دكان الفرحة في جامعات المنيا وجنوب الوادي والإسكندرية وعين شمس، ودمياط، وسوهاج، والفيوم، وحلوان بالإضافة إلى تنظيم معارض في المناطق الأكثر احتياجًا والحدودية لتوفير الملابس على دور الأيتام وأبناء السجينات ودور رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة (قادرون باختلاف) في القاهرة والجيزة والشرقية والأقصر وسوهاج والواحات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى