المزيد

مركز اعلام الخارجة يناقش الضغوط الدراسية وكيفية التعامل معها

الوادي الجديد –علاء حمدي
                                        عقد مركز اعلام الخارجة الوادى الجديد التابع للهيئة العامة للاستعلامات اليوم، ندوة حول ( الضغوط الدراسية وكيفية التعامل معها ) بمدرسة الشعراوى الثانوية بنات.
           حاضر فيها الدكتور منتصر صلاح فتحى ،استاذ علم النفس بكلية الآداب ،حيث بدأ حديثه بمناقشة الطالبات عن حلمهم فى المستقبل وأى الكليات التى يرغبن للالتحاق بها بعد الثانوية العامة،  مؤكدا أن الضغوط أمر واقع لا محالة ولكن المهم هو التعامل معها حتى يتم تحصيل أعلى نتيجة مرجوة
                  وتطرق إلى طرق الاستذكار الجيد ،وذلك عن طريق التعلم حيث أنه تغير شبه دائم فى السلوك وأكد على أهمية التكرار الذى يصل إلى 90 مرة وكذلك اختيار الأوقات المناسبة للاستذكار والاهتمام بأخذ قسط كاف من النوم ،وأكد د/ منتصر على ضرورة طاعة الله سبحانه وتعالى وطاعة الوالدين .
           وفى ختام الندوة تم عرض فيديو للتركيز على أهمية السلوك لتحقيق الأهداف كما تم التأكيد على أن الهدف لا ينتهى وأنه يمكن تحقيقه فى أى مرحلة عمرية .
       ويتوجه مركز إعلام الخارجة ،بالشكر والتقدير لمدرسة الشعراوى الثانوية بنات لحسن الاعداد والاستقبال وأدار اللقاء ا. غادة بصيط محمد مسئول الإعلام التنموي تحت إشراف ا.أزهار عبدالعزيز محمد مدير مركز إعلام الخارجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى