المزيدمحافظات

محافظ الفيوم يفتتح عدداً من معارض بيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة

 
الفيوم :فاطمه رمضان
                                         افتتح الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، يرافقه الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، عدداً من معارض بيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة، بمدينتي طامية والفيوم، وذلك لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.
حيث افتتح محافظ الفيوم، معرض بيع السلع الغذائية المخفضة بمدينة طامية، والذي أقامته الغرفة التجارية بالتعاون مع مديرية التموين والتجارة الداخلية، وعقب الافتتاح تفقد المحافظ أقسام المعرض التي اشتملت علي السلع الغذائية الأساسية من الأرز، والمكرونة، والسكر، والزيت، والبقوليات، وغيرها من المستلزمات الضرورية، وذلك بحضور المحاسب سيد حرز الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، والحاج مجدي طه جاب الله رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالفيوم، والأستاذ ياسر جمعة رئيس مركز ومدينة طامية، والأستاذ سالم فتيح رئيس وحدة المتابعة الميدانية بالمحافظة.
                                       وعقب ذلك افتتح محافظ الفيوم، معرض “أهلاً عرائس.. وبيع المواد الغذائية” بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، الذي أقامته أمانة حزب مستقبل وطن بطامية، وضم المعرض مستلزمات العرائس بخصم 30 %، والسلع الغذائية الأساسية من الأرز، والمكرونة، والسكر، والزيت، والبقوليات، وغيرها، وذلك بحضور النائب عبدالقادر الجارحي أمين عام حزب مستقبل وطن بالفيوم، والنائب محسن أبوسمنة عضو مجلس النواب، والأستاذ محمود عمر أمين عام حزب مستقبل بمركز طامية.
                                             ثم افتتح المحافظ، معرض بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة، الذي تنظمه المحافظة، بالتعاون مع مديرية التموين والتجارة الداخلية، والغرفة التجارية، وعدد من تجار الجملة، بجوار نادي الشبان المسلمين بمدينة الفيوم.
وأكد محافظ الفيوم، أن السلع الأساسية متوفرة بكميات تفي احتياجات المواطنين، وبأسعار في متناول الجميع، وذلك تنفيذاً لتكليفات القيادة السياسية، ومجلس الوزراء، بتوفير السلع وإحكام السيطرة والرقابة على الأسعار والأسواق، مثمناً جهود الدولة، بالاشتراك مع الغرف التجارية، وكبار تجار الجملة، لافتتاح عدد من معارض بيع السلع المخفضة بعواصم المراكز.
                            وأضاف “الأنصاري” أن المحافظة حريصة على التصدي بقوة لأي غلاء في الأسعار، والوقوف بجانب المواطنين ورفع الأعباء عن كاهلهم، وتوفير كافة السلع الأساسية واللحوم بأسعار مخفضة، موجهاً بضخ كميات كافية من كافة السلع لسد الاحتياجات، لافتاً إلى أن هذه المعارض مستمرة حتي نهاية العام، لمواجهة موجة الغلاء التي تجتاح العالم، وحتي انخفاض الأسعار.
                                 وقال محافظ الفيوم: “نحن نعمل من خلال منظومة عمل متكاملة تضم كافة الجهات ذات الصلة، من ديوان عام المحافظة، ومديرية التموين، ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك، وهيئة سلامة الغذاء”، بالتعاون مع الغرفة التجارية، وكبار التجار، للعمل على توفير كافة السلع والمواد الغذائية الضرورية بأسعار في متناول المواطنين، مشدداً على ضرورة مواجهة الممارسات السلبية في عمليات الشراء والبيع، ومنع أي حيل أو ممارسات احتكارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى