الاخبارسياسه

السفير اليمني بالقاهرة و مجلس الاعمال يلتقون وزير التجارة والصناعة

القاهرة : علاء حمدى

قام السفير اليمني لدى جمهورية مصر العربية الدكتور محمد علي مارم عميد السلك الدبلوماسي العربي بالقاهرة اليوم بحضور النائب والاعلامي الكبير الدكتور مصطفى بكري عضو مجلس النواب المصري ومعه رئيس مجلس الأعمال اليمني بمصر محمد علي المجاهد ورئيس اللجنة الإشرافية الحاج عبدالواسع هائل سعيد انعم وعضو المجلس نبيل سالم باحبيشي بزيارة وزير التجارة والصناعة المصري احمد سمير في إطار جهود السفارة ومجلس الاعمال لفتح افاق جديدة امام المستثمرين اليمنيين في مصر ورعايتهم وتقديم التسهيلات لهم . وخلال اللقاء تم بحث العلاقات الثنائية في المجال الاستثماري .
و اعرب السفير مارم عن سعادته بالطفرة الاقتصادية والتنموية التي تعيشها مصر ، معربا عن رغبة اليمنيين في اللحاق والمشاركة في الثورة الصناعية والاقتصادية التي تقوم بها الدولة المصرية وتوطيد العلاقات المصرية اليمنية باقامة عدد من المشروعات الاستثمارية في مجال الصناعات الغذائية وانشاء الخط الملاحي المباشر بين اليمن ومصر لتسهيل عملية نقل البضائع مما سيسهم في زيادة التبادل التجاري بين البلدين.
وثمن السفير مارم ما تقدمه مصر الشقيقة حكومة وشعباً من تعاون ودعم لابناء الجالية اليمنية في مصر ورجال الاعمال بشكل خاص . ودعا السفير مارم بقية رجال الاعمال اليمنيين في مصر الى الاستثمار وزيادة التبادل التجاري ، مؤكدا على ان مصر مناخ طيب للاستثمار الجاد لوجود مقومات كثيرة بها تساعد علي مناخ قوي للاستثمار في العديد من المجالات . وكان وزير التجارة والصناعة المصري احمد سمير رحب بالسفير مارم والوفد المرافق له مشيرا إلي عمق العلاقات الودية بين البلدين الشقيقين .
واكد الوزير على استعدادة للالتقاء بكافة المستثمرين اليمنيين لتسهيل اي معوقات تواجههم . مؤكدا ان الوزارة تقدم كافة التسهيلات للمستثمرين اليمنيين لتنفيذ مشاريع واستثمارات متنوعة انطلاقا من الفرص الاستثمارية الواسعة والواعدة التي تتميز بها مصر .
من جانبه استعرض رئيس مجلس الاعمال محمد المجاهد الجهود التي يقوم بها المجلس في سبيل التنسيق مع مختلف الجهات المصرية بالتعاون الكامل مع سفارتنا بالقاهرة لتقديم التسهيلات للمستثمرين اليمنيين .
وخلال اللقاء استعرض رئيس اللجنة الإشرافية للمجلس الحاج عبدالواسع هائل سعيد انعم الدور الذي تقوم به مصر العروبة مع الشعب اليمني منذ الستينات حتى اليوم وقدم الشكر الجزيل لمصر حكومة وشعبا ولقائدها الشجاع فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي حفظه الله ورعاه لاحتضانها ابناء الشعب اليمني في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها بلادنا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى