محافظات

” هبه شتيوي ” تلقي الضوء على الانتماء والمشاركة السياسية بمركز شباب بهيج

 

متابعة / علاء حمدي

أقام مركز شباب بهيج ندوة تثقيفية بعنوان الانتماء والمشاركة السياسية وذلك ضمن خطة أنشطة المركز الثقافية لشهر ديسمبر .وذلك تحت إشراف الحاج غيث عبد الحليم جمعة رئيس مجلس الإدارة والاستاذ عادل مدير المركز

حيث يسعي المركز الي نشر التوعية لأعضاء مركز شباب بهيج فيما يخص نشر القيم المصرية الأصيلة الهامة وزرع قيم الانتماء خاصة لدي الأمهات والابناء بما يخلق مجتمع متماسك وواعي.

وقد قام بتقديم الندوة الاستاذة هبه شتيوي الباحث السياسي ومدرب المهارات الحياتية وتناولت خلال الندوة شرح لمعني الانتماء وأهميته وكيف أن الانتماء هو شعور إيجابي يخلق حالة من التماسك في المجتمع ويحمي المجتمع من الاختراق
كما أوضحت هبه شتيوي ماذا يقصد بالمشاركة السياسية وماهي قنوات المشاركه الصحيحة . ودارت الندوة كحلقة نقاشية مع أعضاء المركز للتعرف علي اهم نتائج الشعور بالانتماء واسباب التغير في بعض القيم وكيفية واستعادة القيم المصرية الاصيلة .
وأكد الحضور علي أن المصريين يتميزون بالعديد من القيم الهامة مثل الانتماء إلى أرض الوطن و التعاون بين الجيران وكذلك عدم التفرقة بين المصريين علي اساس عقائدي .
وأشارت هبه شتيوي إلي أن الحفاظ على الوطن ينبع من أبنائه وأنهم هم القادرين على استعادة القيم الهامة التي تساهم في بناء الوطن .
ومن الجدير بالذكر أن مركز شباب بهيج يستمر في خطته السنوية لتثقيف أعضاءه حيث تؤكد إدارة المركز أن مراكز الشباب هي بيت لكل المصريين المحبين لوطنهم والراغبين في تنمية قدراتهم ليس فقط في مجال الرياضة ولكن أيضا في كل المجالات الأخري الثقافية والفنية والاجتماعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى