رياضةمحافظات

ندوة دينية عن تيسير الزواج بمركز شباب الرحمانية بديرمواس بالمنيا

كتب/فرغلى على :
                                        شهد اليوم الجمعة 20 يناير تنفيذ ندوة دينية عن تيسير الزواج بمركز شباب الرحمانية، حضر التنفيذ عدد كبير من الأعضاء و أهل قرية الرحمانية، و أعضاء مجلس الإدارة بالمركز و العاملين بمركز شباب الرحمانية ، كما حضر الندوة السيدة أميرة الحداد عضو مجلس النواب عن دائرة ديرمواس، حاضر في الندوة نخبة من أئمة المساجد بالقرية.
                                      تم الحديث عن أهمية تيسير أمور الزواج، منع المغالاة في المهور و مستلزمات الزواج، نظرة الإسلام للزواج و مباركته للعلاقات المشروعة، و أن اقلهن مهرا أكثرهم بركة، انه ليست العبرة بكثرة المتطلبات و ضرورة الاكتفاء بالاحتياجات الضرورية.
                                  و اثناء التنفيذ تم التقدم بمقترح من قبل مجلس إدارة مركز الشباب لتيسير أمور الزواج وتم التشاور مع الحاضرين لابداء الرأى، و تم عرض المقترح على سيادة النائبة أميرة الحداد التي أبدت ترحيبها و تبنيها لهذا المقترح المقدم من مركز الشباب الذي نال إعجاب الجميع. و طالبوا بتنفيذه في إطار ميثاق يلتزم به كافة الأطراف المهتمة بهذا الأمر و خاصة الحالات المقبلة على الزواج. و ذلك لتيسير عليهم و تلبية الاحتياجات الضرورية للزواج.
                           و من ناحية أخرى تم اليوم إطلاق إشارة البدء في تشغيل الملعب المنجل صناعيا بمركز الشباب بالرحمانية،. و الذي تم انشاؤه ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة ، و تم استلامه إبتدائيا في شهر ديسمبر الماضي، و تم موافقة الجهة الإدارية المختصة على تشغيله و تحديد اللجان المشرفة على الملعب و لجنة تشغيله ومواعيد التشغيل و الحجز ، و مواعيد الممارسة المجانية للأعضاء. و عليه تم اليوم تشغيل الملعب.
                                  ذلك فى إطار إهتمام وزارة الشباب والرياضة ، توجيهات مدير عام مديرية الشباب الرياضة بالمنيا بتكثيف متابعات تنفيذ الأنشطة و العمل على تنوعها بما يناسب كافة الأعمار و في كافة المجالات، و الإهتمام بفئة الشباب و تنفيذ أنشطة تناسب أعمارهم .
                                  يأتي ذلك فى ضوء توجيهات مندى محمد عكاشة وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنيا ، متابعة وإشراف وكلاء المديرية للشباب و الرياضة ، تنفيذ و متابعة إدارة شباب ديرمواس .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى