المزيد

” القومى للمرأة ” يلقي الضوء علي دور الفن والإعلام فى الحد من العنف ضد المرأة

 

متابعة – علاء حمدي

ألقي المجلس القومى للمرأة الضوء علي دور الفن والإعلام فى الحد من العنف ضد المرأة في اطار حملة الـ “16 يوم” لمناهضة العنف ضد المرأة، عقد المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، ندوة توعوية تثقيفية بعنوان ” دور الفن والإعلام فى الحد من العنف ضد المرأة” ، أدارتها الإعلامية أمل نعمان المذيعة بالتليفزيون المصرى، وذلك بمجمع الملك فهد النموذجى .

تحدث فيها الفنان القدير طارق الدسوقي، الذي شدد على دور الأسرة والمدرسة في تنشئة أولادهم النشأة السوية ويشمل ذلك البنين والبنات على حد سواء، فالأطفال يتأثرون بطريقة معاملة الأب والأم لبعضهما في المنزل، وأنه يجب مراعاة ذلك حتى لايصاب الأبناء بعقد نفسية قد تؤدي بهم إلى العنف.

وتناولت الدكتورة داليا المتبولي أستاذ مساعد الإعلام بجامعة دمياط، أهمية دور المدرسة خاصة في مرحلة التعليم الأساسي، وأنه مكمل لدور الوالدين في المنزل في تنشئة الطفل، وقالت إن هناك تقصير من وسائل الإعلام المختلفة في تناول قضايا الأطفال والمرأة بشكل عام.

كما تناولت الكاتبة الصحفية دينا شرف الدين، دور الإعلام المسموع والمقروء والمرئي وأيضاً الإلكتروني، في تناول قضايا المرأة، وقالت إنه ينبغي إعادة صياغة وسائل الإعلام، مشيرة إلى أحدث كتبها التى قامت بتأليفه، وتناولت فيه سلسلة المقالات التي كتبتها سابقاً عن مكارم الأخلاق .

الندوة عُقِدَت تحت رعاية الأستاذ أيمن موسى وكيل أول وزارة التربية والتعليم مدير مديرية التعليم بالقاهرة، والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة.

وقام بتنسيق الندوة إيمان المنير عضو المجلس فرع القاهرة، بتوجيه من مها مروان مقرر فرع القاهرة، وإشراف بربارة سليمان المقرر المناوب بالتعاون مع منيرة أسامة مدير عام الشؤون التنفيذية بمديرية تعليم القاهرة.

حضر الندوة كوكبة من أعضاء المجلس القومي للمرأة ورئيس مجلس الأمناء والأباء بتعليم القاهرة، والذي قام بتكريم ضيوف المنصة وأثنى على جهود المجلس في تنفيذ أنشطة فعالة وهامة مصر في حاجة إليها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى