المزيدمحافظات

دورة إسعافات أولية و ندوة تثقيفية و متابعات بمراكز الشباب بديرمواس بالمنيا

كتب/فرغلى على:
                تمت اليوم متابعة  العديد من الأنشطة و الفعاليات بمراكز الشباب بديرمواس ، حيث تم  متابعة تنفيذ دورة تدريبية ،عن الإسعافات الأولية بمركز شباب اسمو العروس ، شارك فيها عدد 60 عضو من أعضاء المركز، حاضر في الندوة الدكتورة دعاء عبد الله سليمان ، تم التدريب على كيفية عمل الإسعافات الأولية، التعامل مع الاصابات و الجروح و الحوادث، كيفية تضميد الجروح و التعامل معها التدريب على إعطاء الحقن، التدريب على كيفية التعامل مع الكسور و لدغ العقرب و الزواحف، التسمم، الغرق، الاغماءات، و غير ذلك من الأمور الطارئة التي تتطلب عمل إسعافات اولية سريعة منعا لتفاقم الأمور و تلافي حدوث مضاعفات للمصابين. تم التنفيذ بحضور مدير المركز و العاملين به.
                             كما تم أيضا  متابعة تنفيذ ندوة تثقيفية عن أهمية ترشيد الكهرباء بمركز شباب دلجا ، شارك فيها عدد 30 عضو من الطلائع، حاضر في الندوة الأستاذ عثمان انس عثمان، و تم تنفيذ الندوة ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة،
و تحدث في الندوة عن أهمية ترشيد الكهرباء ،و ضرورة تنمية موارد الدولة و المحافظة عليها، استخدام الأدوات الكهربائية المتوفرة للطاقة، منع استخدام الكهرباء في غير اوقات الحاجة إليها، الصيانة الدورية للأسلاك الكهربية.
                           و على صعيد المتابعات الإدارية تم اليوم متابعة الحضور والإنصراف و الانضباط الوظيفي عن الفترة الصباحية بمراكز شباب بني ، اسمو العروس ،و الفترة الانتقالية بمركز شباب دلجا، و تم الإطلاع على دفاتر الحضور والإنصراف و نظام العمل و توزيع العمل و مواعيده . قام بمتابعة تنفيذ الأنشطة و الحضور و الانصراف كل من : الأستاذة عبد الفتاح احمد ، قدرية صابر متابعي الإدارة.
         ذلك فى إطار إهتمام وزارة الشباب والرياضة ، توجيهات مدير عام مديرية الشباب الرياضة بالمنيا ، بتكثيف متابعات تنفيذ الأنشطة و العمل على تنوعها بما يناسب كافة الأعمار و في كافة المجالات، و الإهتمام بفئة الشباب و تنفيذ أنشطة تناسب أعمارهم .
                يأتي ذلك فى ضوء توجيهات مندى محمد عكاشة ،وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنيا ، متابعة وإشراف وكلاء المديرية للشباب و الرياضة ، تنفيذ و متابعة إدارة شباب ديرمواس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى