مقال

الإعلامية يثرب محمد النجاح قدرات والثقة بالنفس أمر أساسي

حوار/عبدالحفيظ موسى
كيف تكون انسان ناجح وتحقق اهدافك
كل انسان هدفه النجاح في حياته وتحقيق الأهداف التي يتمنى أن يحققها والبحث عن الطريقة الصحيحة والامكانيات الذاتية التي يجب أن يعرفها الانسان ومدي قدراته وإمكانياته وكيفية استغلالها بالطريقة السليمة وفي هذا الحوار مع الإعلامية يثرب محمد سوف نوضح ونطرح كل العوامل التي تجعلك تتعلم كيف تكون انسان ناجح في حياتك وتحقق اهدافك
يثرب “كيف تكون انسان ناجح ويحقق اهدافه؟

أولا : الثقة بالنفس شرط أساسي لتكون انسان ناجح في حياتك ولكي تحقق اهدافك فالثقة بالنفس امر مهم للإنسان لتجعله يأخذ القرارات الصحيحة سواء في حياته الشخصية او العملية وعليك ان تعرف أن الثقة بالنفس تعطيك قدرة ذاتية وتعزز من تحسين اختياراتك والتعامل معها بالطريقة المناسبة.

ماذا يعنى تقديم الذات؟
تقديم الذات في حياتك اليومية ليس بأمر سهل وهذا لا يعني أنك ستكون شخص زائف، ولكن عليك فرض شخصيتك وسط الشخصيات المهمة والتي ذو خبرة والتحدث بما يلفت الأنظار اليك فطبيعة الانسان تكمن في كيفية استكشاف الأشخاص من حوله، وحتى عندما نكون صادقين لابد من التصنع بعض الشيء حتى نعرف كيفية التعامل مع الشخصيات التي نتعامل معها في الحياة.

هل فن تنظيم الوقت له أهميته فى النجاح ؟
التعامل مع الوقت وكيفية استغلال الوقت بالطريقة الصحيحة هو فن لا يتقنه الكثيرون، فوضع نمط معين في الحياة اليومية وترتيب التعامل مع المهمات التي يجب تنفذها في اليوم وهذا لا يحدث الا بالتنظيم وعمل مفكرة يومية لتنظيم المواعيد

يثرب ” كيف نبى المستقبل ونتعلم الأخطاء؟
الشخص الناجح يجب أن ينظر الي المستقبل بشكل مختلف وسليم وعلية أن يتعلم من أخطاء الماضي حتى لا يكررها ويستفيد من الماضي سواء إذا كان مليئًا بالخبرات الصحيحة أو الأخطاء.

يثرب لماذا دائما متفائلة رغم صعوبة الحياه ؟
إن كنت تتساءل عن كيف تكون انسان ناجح وتحقق اهدافك فعليك أن تعلم أن التفاؤل من الصفات المميزة التي يتصف بها الشخص الناجح في حياته الشخصية والعملية هو التفاؤل هذه الصفة تجعل الانسان طموحا ولا يتوقف عند هدف تم تحقيقه أو ازمة اثرت علية فالتفاؤل يجعل الامل يملئه والايمان بأن الله سيساعده مما يجعله متقدم دائمًا.

كيف يمكن تحقيق الطموحات؟
يشترط على الانسان الناجح أن يكون قادرا على تحقيق الطموحات فالنجاح يستلزم تحقيق كل ما تتمناه وهو حافز مهم يحتاج الي بذل مجهود وتركيز، والشخص الطموح يمتلك المال والذكاء والقوة وكسب محبة الأشخاص المحيطين حوله من العمل أو الاهل أو الأصدقاء.

لاحظت فى أغلب كتاباتك تلقى الضوء على الأهداف ؟
نعم كي تكون انسان ناجح في حياتك وتحقق أهدافك يجب أن تنمي قدراتك التفكيرية كالقراءة والمعرفة والاطلاع على كل جديد في جميع المجالات، لذلك تنمية قدراتك الذهنية من أهم عوامل النجاح.
فى نهايه الحوار تتقدم أسرة تحرير الجريدة للأستاذة يثرب محمد على هذه المعلومات القيمه ونتمنى لقاء جديد قادما فى بلاط صاحبة الجلالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى