الاخبارجامعات

حصاد قافلة جامعة عين شمس التنموية لخدمة أهالي مركز الوقف محافظة قنا ،ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”

متابعة – محمود الهندي

نجحت قافلة جامعة عين شمس التنموية الشاملة لمحافظة قنا على مدار ٤ أيام في خدمة المواطنين بقرية القلمينا مركز الوقف محافظة قنا ، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة ،و تحت رعاية اللواء طيار أ.ح أشرف الداودي محافظ قنا و أ.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس و أ.د. غادة فاروق القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .

حيث بلغ أعداد المستفيدين من تقديم الخدمة الطبية المجانية ١٨٩٤ مواطن تم توقيع الكشف الطبي عليهم بعيادات العظام ، القلب، الصدر، الباطنة، الأطفال، الجراحة العامة، الرمد، المخ والأعصاب، الأنف والأذن والحنجرة عيادة الأمراض النفسية والعصبية ، أمراض النساء و الجلدية وذلك بمقر الوحدة الصحية بالتعاون مع كلية الطب برئاسة أ.د. على الأنور عميد كلية الطب وكذلك تقديم الخدمات التمريضية ل ٧٣٢ مواطن من قياس ضغط وسكر بالتعاون مع كلية التمريض ، بالإضافة إلى إجراء ٤٧ عملية جراحية بمستشفى قنا العام بالتعاون مع مستشفيات جامعة عين شمس برئاسة أ.د. طارق يوسف المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية و إشراف عام أ.د. هالة سويد وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، فضلاً عن تحويل ١٢٥ حالة لتلقي العلاج المجاني بمستشفيات جامعة عين شمس بمحافظة القاهرة .

وتم صرف الأدوية مجاناً من صيدلية القافلة بالتعاون مع كلية الصيدلة ل ١٥٠٠ مستفيد.

هذا إلى جانب تقديم خدمات طبية وتأهيلية لذوى الاحتياجات الخاصة و تنظيم ندوات توعوية لأسرهم بالتعاون مع كلية الدراسات العليا للطفولة.

كما قدمت القافلة خدمات محو الأمية وعقد استكتابات للراغبين في الحصول على شهادة التحرر من الأمية بالتعاون مع الهيئة العامة لمحو الأمية، حيث تم عقد ٨٠ اختبار فوري و ٤٠ استكتاب 

إلى جانب محور الحملات التوعوية التي قدمها المدرب الدولي طارق عبد الفتاح في مجالات صحة المرأة والطفل ، التنمر المدرسي أسبابه وطرق علاجه والتغذية السليمة وأثرها على الصحة .

واختتمت القافلة أعمالها بتوزيع ٣٠٠ بطانية على الأهالي بالتنسيق مع هيئة الشؤون الاجتماعية بمحافظة قنا.
وكان اللواء طيار أ. ح أشرف الداودي محافظ قنا قد أجرى زيارة لمقر فاعليات قافلة جامعة عين شمس التنموية الشاملة في يومها الأول وكان في استقباله أ. سهيل حمزة أمين الجامعة المساعد خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
هذا وتواصل جامعة عين شمس مشاركتها في المبادرة الرئاسية حياة كريمة إنطلاقا من دورها المجتمعي من خلال إطلاق قوافل التنمية الشاملة لمختلف ربوع جمهورية مصر العربية تنفيذاً لرؤية مصر ٢٠٣٠.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى