الاخبارشئون خارجية

” رنا الغريض ” تشيد بالنهضة التنموية غير المسبوقة في المملكة العربية السعودية

كتب – علاء حمدي

أشادت المهندسة ” رنا الغريض ” عضو هيئة المهندسين في المنطقة الشمالية بالمملكة العربية السعودية بالنهضة التنموية غير المسبوقة في المملكة العربية السعودية تحت رعاية فخامة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهد السعودية سمو الأمير محمد بن سلمان حيث شهدت المملكة العربية السعودية نهضة تنموية شاملة وتحول حاسم في تاريخ الدولة من خلال انطلاق مشاريع رؤية المملكة 2030 حيث تهدف إلى توفير عدد كبير من المشاريع التنموية في كافة المجالات مما يساعد على خلق فرص عمل لرفع كفاءة التنمية الاقتصادية للدولة، تعتبر رؤية المملكة 2030 خطة تم إطلاقها من خمس سنوات بهدف تحقيق النمو الاقتصادي وتحقيق مجتمع حيوي ووطن طموح. .

وأضافت ” رنا الغريض ” ان ولي العهد الأمير محمد بن سلمان يقود تلك الرؤية 2030 والإعلان عن انطلاق عدد من المشاريع الكبرى للاهتمام بتنفيذ الخطط الاقتصادية الشاملة للمملكة، بالإضافة إلي احتلال المملكة مكانتها العالمية في جميع المجالات التنموية وتحقيق إنجازات عالمية خلال السنوات القليلة الماضية في الكثير من مجالات التنمية المستدامة من أجل ضمان جعل المملكة ضمن أرقى الدول طبقا لرؤية المملكة 2030، كما أنه يهتم بخلق فرص عمل لمحو البطالة بشكل نهائي ورفع المستوى الاقتصادي في الكثير من المجالات. وأن النهضة التنموية غير المسبوقة التي تشهدها مدن المملكة العربية السعودية في مختلف المجالات التنموية والاقتصادية والثقافية والسياحية وكذلك في المجال العمل الإنساني ودعم دور المرأة.

وأختتمت ” رنا الغريض ” حديثها قائلة : لقد قامت المملكة العربية السعودية بالبناء خلال العقود الماضية من مسيرة نهضتها التنموية – وستظل تبني – المرافق العامة والطرق والمستشفيات والمطارات والموانئ والجامعات، وحتى اسطبلات الخيول ومضامير الهجن، ولم ننسى المساجد، ولكننا إلى هذا الوقت لم نُعطِ كتابة التاريخ الاهتمام اللائق. وإن أي نهضة تنموية يجب أن يكون هدفها الرئيسي راحة المجتمع وتهيئة الأجيال لمستقبل أفضل، والتعليم مفتاح النجاح لتقدم الشعوب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى