جامعاتمحافظات

اسرة طلاب من اجل مصر بجامعة المنيا تعقد ندوة عن «مخاطر الهجرة الشرعية

كتب/فرغلى على:
                             تواصل أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة المنيا تنظيم فعالياتها التثقيفية والتوعوية لطلاب الجامعة، برعاية من د. عصام فرحات، رئيس الجامعة، حيث عقدت ندوة جديدة بعنوان «مخاطر الهجرة الشرعية بشكل عام والهجرة غير الشرعية بشكل خاص» لطلاب كلية التربية النوعية، حاضرت فيها الدكتورة إيمان ذكي الشريف، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، بحضور د. أحمد سعيد عميد كلية التربية النوعية، والدكتور حسام عبد الرحيم منسق عام الأنشطة الطلابية، ووليد عبد القوي مدير عام رعاية الطلاب.
                               
                               وتحدثت د. إيمان الشريف خلال ندوتها عن أنواع الهجرة، وأسبابها غير الشرعية، والآثار المترتبة عليها دولياً واقتصادياً واجتماعياً، مشيرة إلى جهود الدولة المصرية في مكافحة الهجرة غير الشرعية، والقوانين والتشريعات المنظمة وكذا الرادعة لها.
                     

      
                        واوضحت المحاضرة، الاحصائيات العالمية للدول المصدرة للهجرة، واحصائيات وترتيب المحافظات المصرية، بالإضافة إلى واقع محافظة المنيا في الهجرة غير الشرعية بمراكزها المختلفة وجهود المحافظة في مكافحتها، فضلاً عن دور الاجهزة المختلفة كجهاز تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر ، ووزارة القوى العاملة، واستشاري التدريب وريادة الاعمال، ومنظمة العمل الدولية وغيرها من الاجهزة المعنية وبالأخص وزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج في مكافحة الهجرة غير الشرعية، موضحةً دور الشباب الجامعي في مكافحة الهجرة غير الشرعية، لافتة إلى مبادرة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي “مراكب النجاة” التي تم تدشينها وتلقت محافظة المنيا خدماتها عام2020، كإحدى المبادرات التي أطلقتها الدولة للتحذير والتوعية المجتمعية بمخاطر ظاهرة الهجرة غير الشرعية، وسبل الهجرة الآمنة، مع توفير البدائل الإيجابية من تدريب وفرص عمل وريادة الأعمال للشباب بالمحافظات، التي تنتشر بها ظاهرة الهجرة والبالغ عددها 14 محافظة.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى