الاخبارالمزيد

مغني الراب شيشكو: الراب هو مزيكا الجيل الحالي

كتب: خالد البسيوني

أبدى مغني الراب شريف رأفت الشهير بـ “شيشكو”، سعادته البالغة بأن فن الراب أصبح ينتشر بشكل غير اعتيادي، ويكتسب جمهور جديد يوميًا، حيث عبر “شيشكو” عن ذلك بوصفه للراب بأنه “مزيكا الجيل الحالي، وأن هذا اللون من الغناء أصبح المفضل لدى معظم الشباب”.

يتحدث “شيشكو” عن سبب ذلك، قائلًا: “إن الراب يصل إلى الجمهور، لأنه يعبر عن حالهم، ويحكي عن ما يشعرون به في حياتهم اليومية، حيث يجد الشباب أنفسهم داخل هذه الأغاني، ولذلك فقد انتشر الراب بهذا الشكل الكبير، فلمن لا يعلم فإن الراب موجود منذ فترة طويلة ولكنه أنتشر لدى الجميع مؤخرًا”.

وعن أقرب أغنياته إليه يقول شيشكو، إن أغنية “رحال” هي الأغنية الأقرب لقلبي، حيث أنها تعبر عن حال الناس، وواقعهم اليومي، ولذلك فقد لمسته بشكل خاص، حيث أنه يرى أن أي فن لابد وأن يعبر عن حال الجمهور، والفن الذي لا يفعل ذلك، بالتأكيد ليس فنًا هادفًا، ويستعد شيشكو لطرح أغنية جديدة تحمل ذات الطابع الواقعي تحت عنوان “صاحبي كفك”.

جدير بالذكر أن شيشكو قد بدأ في غناء الراب عام ٢٠٠٩، وهو من مواليد 1986، نشأ في حي المنتزه بالإسكندرية، درس التجارة وتخرج من جامعة الإسكندرية، عمل في مجال الديكور، واستقر في مجال الغناء من خلال أغنية «عشق الوطن» والتي قدمها في 2011، من أبرز أعماله «القدر» من كلمات الشاعر الشاعر محمود المنشاوي، وألحان شريف رأفت، وتوزيع عيسى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى