مقال

التخطيط للصناعات الوطنيه وتشغيل الشباب

د. السعودي محمد » باحث قانوني – كفر الشيخ

يرتبط التخطيط بالعمل والمشاريع في الصناعات الوطنيه وفرص تشغيل الشباب بمتطلبات الحياة الأسرية والاجتماعية؛ الذي يعود بشكل فعّال في تحويل  الآمال والأحلام إلى واقع، وينقلنا بنجاح من واقعنا الحالي إلى رؤيتنا المستقبلية، فالتخطيط للصناعات الوطنيه هو عبارة عن تفكير واضح وخطوات منطقية محكمة ومبرمجة.

للوصول إلى الهدف الذي يتركز فيه ببساطة على ما تتميز به أنت أو المؤسسة التي تعمل بها؛ مع إمكانية التأثير على البيئة الخارجية المحيطة والتأثر بها، وهي أقرب إلى الواقعية من دون مبالغة أو تسويف.

ويعد ايضاً من المبادئ الجوهرية التي تدفع الشباب الي الامام هو إعطاء الأولوية للصناعات والاعمال ذات الأهمية القصوى، ومقاومة العوائق التي تتسبب في انحراف خط سير الخطة، ووضع معايير لقياس الأداء من حيث الاتجاه والمدة المحددة، وهذا يحافظ على وتيرة التنمية على المستوى الشخصي والمؤسسي.

فوضعنا الراهن في مختلف الاتجاهات يتحتم علينا جميعاً ان نكون علي قلب رجل واحد؛ مع عدم الانشغال بصغائر الأمور وكل ما هو محظور.

الا ان النجاح والتطور على المستوى الشخصي أو المؤسسي أو حتى الرسمي لا يأتي عبر التصادم أو الحظ أو المصادفة بل هو ثمرة التناغم بين العمل الجاد والتخطيط المُحكم الناجح .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى