المزيد

لماذا يجب أن تصبح مسوق إلكتروني.. خبير التسويق الالكتروني عمر فتحي يجيب!

كتب: خالد البسيوني.

 

إن التسويق الإلكتروني هو مجال سريع النمو ومطلوب للغاية في جميع أنحاء العالم، حيث يقضي أكثر من 4.66 مليار شخص حول العالم ما معدله 6 ساعات و35 دقيقة في الأسبوع على الإنترنت، هذا يعني أن هناك الكثير من الفرص للشركات للوصول إلى العملاء المحتملين عبر الإنترنت، مما يجعل من التسويق الإلكتروني أداة لا غنى عنها لأي استراتيجية أعمال ناجحة.

إذا كنت مهتمًا ببدأ العمل في مجال التسويق الإلكتروني، فخبير التسويق الالكتروني عمر فتحي سوف يدلك على الطريق الصحيح، فعلى حد ذكره هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لإعداد نفسك للنجاح، فيما يلي بعض النصائح الأساسية لتصبح مسوق إلكتروني:

١- تعلم أساسيات التسويق الإلكتروني: هناك الكثير من الموارد المتاحة عبر الإنترنت وخارجها يمكن أن تساعدك على تعلم أساسيات التسويق الإلكتروني، تشمل بعض المصادر الشائعة الدورات التدريبية عبر الإنترنت، والكتب والمقالات والمدونات.

٢- اختر تخصصك بعناية: هناك العديد من المجالات المختلفة في التسويق الإلكتروني، مثل التسويق عبر محركات البحث، والتسويق عبر البريد الإلكتروني، والتسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي، فاختر المجال الذي تشعر أنك أكثر اهتمامًا به ولديك فيه بعض الخبرة.

٣- ابدأ بمشاريع صغيرة: لا تحاول القيام بأشياء كثيرة في وقت واحد، ابدأ بمشاريع صغيرة وتعلم منها قبل الانتقال إلى المشاريع الأكبر، حيث أنك الوحيد الذي يمكن أن تتحمل عواقب أي خطأ.

٤- لا تتوقف عن التعلم: التسويق الإلكتروني مجال سريع التغير والتطوير، لذا من المهم أن تستمر في التعلم عن أحدث التقنيات والاتجاهات، لتحجز لنفسك مكان بين أقرانك من المسوقين.

في الأخير يذكر “فتحي” بعض الأسباب التي تجعلك تفكر في بدء العمل في مجال التسويق الإلكتروني:

١- النمو السريع: ينمو مجال التسويق الإلكتروني بسرعة، مما يعني أنه هناك الكثير من الفرص للنمو والتقدم في حياتك المهنية، وذلك كن خلال المتابعة والتطوير المستمر.

٢- الطلب العالي في سوق العمل: هناك طلب مرتفع على المسوقين الإلكترونيين المؤهلين، مما يعني أنه من المرجح أن تجد وظيفة جيدة الأجر، حيث قلة المعروض تجعل الثمن مرتفع للغاية.

٣- التنوع: حيث أنه يمكن للمسوقين الإلكترونيين العمل في مجموعة متنوعة من المجالات، مما يعني أنه يمكنك العثور على وظيفة تتوافق مع اهتماماتك ومهاراتك.

٤- التحدي: يمكن أن يكون التسويق الإلكتروني مجالًا مثيرًا ومجزيًا، حيث يمكنك استخدام مهاراتك وإبداعك للمساعدة في الشركات على النجاح، وهو الأمر المثير لمحبي التحديات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى