جامعات

انطلاق فعاليات اليوم العلمي حول”تطبيقات الذكاء الاصطناعي في أمراض الجهاز الهضمي والأمراض المعدية” بجامعة اسيوط 

أسيوط/سيد زعزوع

 

 

انطلقت فعاليات اليوم العلمي الذي ينظمه قسم طب المناطق الحارة والجهاز الهضمي بجامعة أسيوط، بالتعاون مع كليتي الهندسة، الحاسبات والمعلومات، وجاء حول “تطبيقات الذكاء الاصطناعي في أمراض الجهاز الهضمي والأمراض المعدية”، تحت شعار “اليوم هو المستقبل”، برعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، والدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتورة أماني عمر وكيل كلية الطب لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، وإشراف الدكتور شريف إبراهيم كامل مدير مستشفى الراجحي، وبالتنسيق مع الدكتور نوبي محمد حسن عميد كلية الهندسة، والدكتورة تيسير حسن عبد الحميد عميد كلية الحاسبات والمعلومات، والدكتورة مديحة العطار رئيس قسم طب المناطق الحارة والجهاز الهضمي، وبتنظيم من الدكتورة هايدي كرم الله رمضان، والدكتور أحمد رضوان رياض مقررا الندوة.

 

أشار الدكتور علاء عطيه إلى أن هذا اليوم العلمي يوماً علمياً مميزا بموضوعه الذي يمثل إضافة جديدة لكلية الطب بجامعة أسيوط، لافتا أن قسم طب المناطق الحارة والجهاز الهضمي متقدماً في مجال زراعة الكبد بين مختلف الجامعات، متمنياً يوماً علمياً مثمرا ومفيدا.

 

وجهت الدكتورة تيسير حسن الشكر للقائمين على فكره اليوم العلمي بقسم طب المناطق الحارة والجهاز الهضمي، كما دعت إلى إقامة مثل هذه الفعاليات داخل مستشفيات جامعة أسيوط وتنفيذ التطبيقات التقنية؛ لتيسير الخدمة على المريض والطبيب، متمنية مزيد من التعاون المستقبلي بشكل مستمر للوصول لأفضل النتائج الممكنة.

 

ومن جانبها، أكدت الدكتورة أماني عمر، أن اليوم العلمي يعد بداية لانطلاقة جديدة لمواكبة تطورات العصر في المجال الطبي، مشيرة لأهمية تكاتف الجهود البحثية والعلمية لتقديم أفضل الرعاية الصحية للمرضى، إلى جانب رفع شأن البحث العلمي لجامعة أسيوط.

 

وأشار الدكتور شريف كامل، أن اليوم العلمي يهدف إلى التعرف على طرق الاستعانة بالتكنولوجيا الحديثة، وخاصة الذكاء الاصطناعي للكشف المبكر عن أمراض الجهاز الهضمي والكبد مما يجنبنا من حدوث مضاعفات للمريض، الذكاء الاصطناعي تساعد في عملية التشخيص وتسهم في تحسين الخطط العلاجية وتطوير الأدوية ومراقبة المريض ورعايته.

 

وأوضحت الدكتورة مديحة العطار، أن هذا النشاط العلمي يعد جزء من دور القسم في التعليم والتدريب والبحث العلمي وخدمة المرضى، ويمثل نموذجاً يحتذى به للكشف المبكر عن أمراض الجهاز الهضمي لتجنب حدوث مضاعفات.

 

جدير بالذكر، أن اليوم شهظ حضور لفيف من الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس بقسم طب المناطق الحارة والجهاز الهضمي وكلية الحاسبات وكلية الهندسة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى