المزيدمحافظات

بالصور “تكريم 500 حافظا للقران الكريم بمركز شباب غمازة بالجيزةوسط تواجد علماء الازهر

فؤاد وحيد
                                        شهد مركز شباب قرية غمازة الكبري التابع لإدارة الصف، مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الجيزة، تكريم لحفظة القران الكريم والبالغ عددهم 500 حافظا، وسط حشد كبير من اهالى المكرمين بلغ 15000 شخص، الذين غمرتهم السعاده برؤية ابنائهم فى هذا التكريم.
                               كما شهد التكريم من علماء الازهر، الشيخ ابراهيم الهدهد رئيس جامعة الازهر سابقا، والشيخ احمد كريمة استاذ الشريعة بجامعة الازهر، والدكتور محمد الشرقاوى رئيس لجنة المصحف بمجمع البحوث الاسلامية، وغيرهم من العلماء والائمة، ومحمد فصيح مدير إدارة الشباب والرياضة بالصف، بالجيزة، وعدد اعضاء مجلس النواب والشيوخ.
                                     وفي هذا الصدد اكد الدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، ان مراكز الشباب الان اصبحت لها دور حيوي وفعال داخل الاسرة المصرية، كونها باتت مراكز تنمية مجتمعية تقدم العديد من الأنشطة لكافة فئات المجتمع المحلى، وما يصاحب ذلك من رفع الوعى الاجتماعى والدينى والاقتصادى والثقافى والفنى، مشيرا الى ان رؤية وزارة الشباب والرياضة واهدافها استنبطت من رؤية الدولة المصرية وقيادتها السياسية، في النهوض بالانسان المصري وبالاسرة المصرية كونها الركيزة الاساسية لبناء المجتمعات القوية الواعية.
                                   
                                     وتابع صبحى خلال بيان صحفى اصدرته وزارة الشباب والرياضة، ان الرئيس عبدالفتاح السيسى دائما ما يدعو الى محاربة الفكر الارهابى بالفكر السليم المستنير، وتجديد الخطاب الدينى والفهم الحقيقى لصحيح الدين، ولم ندخر جهدا كوزارة شباب ورياضة،وثيقة الصلة بكل اسرة مصرية، وقمنا بعقد اوجه تعاون متعددة مع مؤسسات المجتمع المدنى والوزارات المختلفة لاحداث تكامل حقيقي لتنفيذ رؤية القيادة السياسة.
                                        وفي المقابل قال، رئيس جامعة الازهر سابقا، الشيخ ابراهيم الهدهد، ان الذى يحفظ القران بحق ويعمل به، يكون من افضل العناصر انتماءا لهذا الوطن، فنحن اليوم لانكرم الابطال المتفوقين، بل نُكرم بهم فهم اهل الله وخاصته، مشيدا بدور وزارة الشباب والرياضة في التعاون الفعال والايجابى مع مؤسسات المجتمع المدنى لاخراج هذه الصورة المشرفة لبلدنا الحبيب مصر وللامة كلها.
                                               
                                   يذكر ان هذا الحفل يأتي في نسخته الخامسة عشر “١٥” والذي ينظمه مركز الشباب سنويا، وتضمن التكريم ايضا رحلات عمرة ومبالغ مالية كجوائز للمراكز الاولى، وذلك بالتعاون ما بين وزارة الشباب والرياضة مع احد مؤسسات المجتمع المدني المعتمدة من قبل وزارة التضامن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى