رياضة

أبناء العم سام يحسمون موقعة إيران ويتأهلون لثمن نهائي كأس العالم


تأهل منتخب الولايات المتحدة الأميركية إلى دور الـ16 من بطولة كأس العالم 2022، بعد الفوز على نظيره الإيراني بنتيجة 1-0، خلال المباراة التى جمعت المنتخبين مساء الثلاثاء في استاد الثمامة، وذلك في لقاء الجولة الثالثة من دور المجموعات ضمن منافسات المجموعة الثانية من بطولة كأس العالم 2022.

جاء الهدف الوحيد في الدقيقة 38 عبر نجم تشيلسي كريستيان بوليسيتش من عرضية أمام المرمى ليتابعها داخل الشباك.


وبهذه النتيجة يحسم منتخب الولايات المتحدة الأميركية تأهله إلى دور الـ16، في المركز الثاني برصيد 5 نقاط، خلف إنجلترا المتصدر بـ7 نقاط، ويودع منتخب إيران بعد احتلاله المركز الثالث برصيد 3 نقاط.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب الولايات المتحدة مع نظيره هولندا متصدر المجموعة الأولى، في دور الـ16 بكأس العالم.

وجاء تشكيل منتخب إيران كالتالي: حراسة المرمى: رضا بيرانفاند/ في خط الدفاع: رامين رضائين، مجيد حسيني، مرتضى بورعليغنجي، ميلاد محمدي/ خط الوسط: أحمد نورلاهي، سعيد عزت اللهي، إحسان حج صافي/ خط الهجوم: مهدي طارمي، سردار أزمون، علي جولزاده.

وجاء تشكيل منتخب أميركا كالتالي: حراسة المرمى: مات تيرنر/ خط الدفاع: سيرجينو ديست، تايلر أدامز، تيم ريم، أنتوني روبينسون/ في خط الوسط: كاميرون كارتر، يونس موسى، ويستون مكيني/ خط الهجوم: كريستيان بوليسيتش، تيموثي ويا، جوش سارجينت.

ولم تكن هذه المواجهة هي المواجهة الأولى، التي يتقابل فيها المنتخبان مع بعضهما البعض. خاصًة بعدما التقيا من قبل فى ثلاث مواجهات كاملة، كانت الغلبة حاضرة لصالح المنتخب الإيراني، الذي تَمكن من تحقيق الفوز في مباراتين، وتَعادل في لقاء وحيد، ولم يتلقى الخسارة على يد الولايات المتحدة إلا في هذه المباراة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى