رياضة

المنتخب السعودي على موعد مع التاريخ أمام المكسيك لحسم التأهل لدورالـ16

 

 

 

يلتقي منتخبا السعودية ضد المكسيك في التاسعة من مساء اليوم الأربعاء على ملعب “استاد لوسيل”، ضمن الجولة الثالثة والختامية من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليًا في قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل بمشاركة 32 منتخبًا يمثلون القارات الست.

 

يدخل منتخب السعودية مباراة اليوم بحثًا عن النقاط الثلاث لضمان التأهل إلى الأدوار الإقصائية في بطولة كأس العالم الحالية خاصة وأنه يمتلك كل المقومات لتحقيق نتيجة إيجابية أمام المكسيك.

 

ويحتل منتخب السعودية المركز الثالث في المجموعة برصيد 3 نقاط متساويًا مع الأرجنتين صاحبة الوصافة حيث استطاع الأخضر من الفوز على راقصي التانجو في الجولة الأولى بنتيجة 2-1، قبل أن يتلقى هزيمة عكس سير الاتجاه أمام بولندا بنتيجة 2-0.

 

السعودية ضد المكسيك

ويأمل هيرفي رينارد المدير الفني لمنتخب السعودية في الحصول على حافز الجماهير وحشد لاعبيه بصورة قوية قبل مباراة المكسيك حيث ستدفعه إلى الأدوار القادمة دون الانتظار لمباراة الأرجنتين ضد بولندا التي ستقام في نفس الموعد.

 

في المقابل يدخل منتخب المكسيك المباراة ولديه أمل ضعيف في التأهل حال الفوز في المباراة خاصة وأنه يحتل مذيلة جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد نقطة واحدة جمعها من فوز وخسارة وتلقي هدفين وعدم تسجيل أيًا من الأهداف.

 

السعودية ضد المكسيك

وتاريخيًا التقى منتخبا السعودية ضد المكسيك في 5 مباريات قبل سابق نجح الفريق المنافس في الفوز خلال 4 مواجهات مقابل انتصار وحيد للأخضر وتسجيل 14 هدفًا بينما لم ينجح لاعبو رينارد في تسجيل سوى هدفين فقط.

 

وتسويقيا يتفوق منتخب المكسيك على حساب السعودية بفارق كبير حيث يصل إلى 176 مليون يورو مقابل 25 فقط لممثل الكرة العربية.

 

بينما يتواجد اللاعب إديسون ألفاريز في صدارة أغلى اللاعبين في المباراة بواقع 35 مليون يورو، بينما يحتل سلطان الغنام صدارة أغلى لاعبين المنتخب السعودية بوقاع 2.5 مليون يورو.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى