المزيدمحافظات

حلقة نقاش حول الأسرة المصرية في عصر السوشيال ميديا بالمنيا

كتب/فرغلى على:
                                          شاركت إدارة شباب المنيا اليوم الأحد الموافق 25 ديسمبر في حلقة النقاش التي اقامتها وحدة الطفولة والأمومة ،بمجلس مدينة المنيا ، تحت عنوان الأسرة المصرية في عصر السوشيال ميديا والتي تم تنفيذها بقاعة مكتبة مصر العامة.
                         حيث دارت احداث اللقاء حول تأثير السوشيال ميديا ومواقع التواصل الإجتماعي ،على الأسرة المصرية والقضايا المجتمعية المتعلقة بها.
                               
واستضاف اللقاء عناصر مميزةمن الأدباء ، علماء الأزهر الشريف ، الأوقاف ، أساتذة في مجال الإعلام، حيث حاضر باللقاء منال ابو سمره مقرر المجلس القومي للمرأة بمحافظة المنيا ، وتناولت موضوع التفكك الأسرى الناجم عن الإستخدام الخاطئ لوسائل التواصل الاجتماعي، حيث علقت بأنه إن أردت أن تهدم مجتمع عليك بأن تهدم الأسرة و إذا أردت ان تهدم الأسرة عليك ان تهدم الأم و الفتاة، كما تحدثت عن الفساد الأسرى الناجم عن الإستخدام السيئ لمواقع التواصل الإجتماعي .
                           كما تحدث باللقاء وليد الحيني مدير مركز الإعلام بالمنيا ،حيث تناول مجموعة من الإحصائيات حول إستخدام المصريين لوسائل التواصل الإجتماعي، و النسبة التي يتمتعون بها امام اقرانهم من الدول الأخرى، حيث ان مصر تقع في الترتيب الثاني عشر للدول المستخدمة لوسائل التواصل الاجتماعي ، استطرد في عرض تأثير مواقع التواصل الإجتماعي و استخدامها اللامحدود بدون رقابة على حياه الأفراد داخل البلاد وعلى المجتمع بوجه عام.
                      وتناولت فاطمة الزهراء مدير مكتب الطفولة والأمومة بمجلس مدينة المنيا موضوع الرقابة الأبوية على الأطفال ومدى تأثير الألعاب الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي على تنشئة الطفل وتكيفه مع المجتمع المحيط به، كما اشارت إلى مجموعة من الألعاب الإلكترونية التي تؤثر بالسلب على الأطفال وقد تودي بهم في بعض الاحيان إلى إيذاء النفس أو
الانتحار.
                         

  واختتمت اللقاء الإعلامية صباح رمضان كبير المذيعات باتحاد إذاعة وتلفزيون شمال الصعيد حيث تناقشت مع الحاضرين حول استخدامات السوشيال ميديا ومواقع التواصل الإجتماعي، وطرحت مجموعة من الاستخدامات الإيجابية، وايضا الاستخدامات السلبية التي تعود بالسلب على الأسرة والمجتمع، وفتحت باب النقاش لإيجاد حلول حول السلبيات الناجمة عن السوشيال ميديا من خلال دور الأزهر والأوقاف ودور التربية والتعليم والشباب والرياضة ومؤسسات المجتمع المدني.
و يوضح ذلك دور وزارة الشباب والرياضة والمؤسسات التابعة لها كشريك حيوي لمؤسسات المجتمع المدني التي تطرح القضايا المجتمعية وتحاول توجيه الأفراد نحو ايجاد حلول لها عبر حلقات النقاش والندوات التثقفية.
            

               
                           
يأتي ذلك في إطار التعاون المثمر بين مديرية الشباب والرياضة بالمنيا ،برئاسة مدير عام المديرية مندي محمد عكاشه ،والوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا برئاسة دكتور محمد حلمي ،رئيس مجلس مركز ومدينة المنيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى