جامعاتمحافظات

الدكتور عصام فرحات  .. يفتتح معرض زهور الخريف كلية الزراعة بالمنيا في نسخته الثانية

..
كتب/فرغلى على:
                                 افتتح الدكتور عصام الدين صادق فرحات، القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا، معرض زهور الخريف في نسخته الثانية الذي ينظمه ويقوم بإعداده المشتل التعلمي بوحدة الزينة بكلية الزراعة، حيث يضم العديد من الزهور التي تميز فصل الخريف ونباتات الزينة والظل والصبارات، وأنواع النخيل المختلفة، وتستمر فعاليات المعرض لمدة أسبوعين لاستقبال الزائرين للاطلاع على جمال النباتات.
                             شهد الافتتاح الدكتور حمدان إبراهيم محمود، عميد الكلية، والدكتور حمدي إبراهيم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محي الدين محمد وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا، والدكتور محمود عبد الهادي مدير مركز التجارب والبحوث الزراعية، وأعضاء هيئة التدريس بالكلية.
                                وأشاد د. “فرحات” بالزهور التي يقدمها المعرض لزواره، والتي استهدفت تغيير الصورة الذهنية للخريف كرمز لتساقط الأوراق، إلى طاقة إيجابية وجمالية بأروقة الجامعة، مؤكداً بأن معرض الربيع القادم سيتم إقامته على مساحة كبيرة وتعميم منتجاته وزهوره بجميع أرجاء الجامعة، انطلاقاً من توجه الجامعة وهدفها نحو التنمية المستدامة والتحول الرقمي تحت شعار “جامعة ذكية خضراء”، موجهًا إلى إعداد كتيب توثيقي عن المعرض، وجميع أنواع الزهور التي يحتويها، كتوثيق علمي ونموذج تعليمي يستفيد به الطلاب وزوار المعرض.
                                 
                          وأوضح الدكتور محمود عبد الهادي، أن كلية الزراعة تقوم بتنظيم معرضين على مدار العام، أحدهما في الربيع وزهرته الرئيسية السنانير، والآخر في الخريف وزهرته الرئيسية “الأراولا ” التي تتسم أصنافها الخمس بألوانها المتعددة، وبالتفتح عندما يقصر النهار، ثم معاودتها للتفتح بعد عام، مشيراً إلى أن جامعة المنيا هي من الجامعات ذات الريادة بين الجامعات المصرية التي تقيم معرضها العلمي للسنة الثانية على التولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى