الاخبارمحافظات

محافظ الفيوم يبحث مع رئيس جمعية “الباقيات الصالحات” إنشاء أول مدينة متكاملة لرعاية مرضى الزهايمر

متابعة – على شحاته /الفيوم

التقى الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، الدكتورة مروي ياسين رئيس مجلس إدارة جمعية الباقيات الصالحات، لبحث ومناقشة كافة الآليات والاجراءات المتعلقة بإنشاء أول مدينة متكاملة لرعاية وإقامة مرضي الزهايمر، يطبق بها مبدأ الرعاية الشاملة طويلة الأجل نفسياً واجتماعياً وبيئياً وطبياً.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض العام وعضو مجلس الشيوخ، والدكتور محمد التوني معاون المحافظ، والدكتور أحمد الفقي مستشار مجلس إدارة جمعية “الباقيات الصالحات”.

خلال اللقاء، استعرضت رئيس مجلس إدارة جمعية الباقيات الصالحات، المخطط العام لمشروع إنشاء أول مدينة متكاملة لرعاية مرضي الزهايمر على أرض محافظة الفيوم، لمواجهة ذلك المرض، لافتة إلي أن تلك المدينة ستكون الأولي من نوعها في أفريقيا والشرق الأوسط، كما أنها ستكون بمثابة مقصداً علاجياً يُستخدم في نطاق السياحة العلاجية بالمحافظة.

ومن جهته، أشاد محافظ الفيوم، بالدور الذي تقوم به منظمات المجتمع المدني، والجمعيات الأهلية، والقطاع الخاص، جنباً إلي جنب مع الأجهزة التنفيذية، للارتقاء بالعديد من القطاعات الخدمية والتنموية، لتلبية احتياجات المواطنين ومساندة البسطاء ومحدودي الدخل.

ورحب المحافظ بفكرة المشروع لافتاً أنه سيتم تدبير عدد من قطع الأراضي المملوكة للدولة بالتنسيق مع الجهات المختصة، لمعاينتها على الطبيعة، واختيار القطعة الأنسب لإقامة هذا المشروع الخدمي عليها، موجهاً مسئولي جمعية “الباقيات الصالحات” بإعداد دراسة شاملة عن المشروع، يتضمن المخطط العام، والتوقيتات الزمنية للأعمال الانشائية، والفائدة التي ستعود علي أهالينا من أبناء المحافظة وباقي محافظات مصر، وكافة الأمور المتعلقة بالمشروع.

وأكد “الأنصاري” أن المحافظة مستعدة لتسخير كافة إمكانياتها لخدمة هذا المشروع الخدمي الهام، لافتاً إلي أهمية التنسيق الكامل بين كافة الجهات المعنية، لتيسير الاجراءات اللازمة، وتنفيذ المشروع على الوجه الأكمل، بما يعود بالنفع والفائدة على الجميع.

وفي الختام، قامت نقيب التمريض العام، ونقيب التمريض بالفيوم، بإهداء درع النقابة، للدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، تقديراً لدوره البارز في دعم القطاع الطبي وكافة القطاعات الخدمية والتنموية على أرض المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى