الاخبار

جامعة الصداقة تشارك بالمنتدى الروسي

كتب : ماهر بدر

في اطار فعاليات المنتدى الروسي الافريقي في دورته الثانية بمدينة بيتربورج شاركت الجامعة الروسية للصداقة بين الشعوب المسمي باتريس لومومبا بجناح في معرض التعليم بحضور لاريسا يفريموفا نائب رئيس الجامعة للعلاقات الدولية ، و ناتاليا تروخانوفسكايا عميد معهد بوشكين للغة الروسية ونائب رئيس جامعة بيلجورود، واناستاسيا جوروفا ، داريا فاسينا.
وعن المشاركة صرحت لاريسا يفريموفا ان جامعة الصداقة رائدة في التعامل مع البلدان الافريقية ، فقد كنا اول جامعة في الحقبة السوفيتية تفتح ابواب الجامعة للطلاب الافارقة .

تخرج من الجامعة الاف الطلاب وعادوا الي بلادهم للمساهمة في التنمية وبناء مجتمعاتهم الجديدة وقد وصل بعضهم الي منصب رئيس جمهورية ولا يزالون يحرصون علي التواصل مع الجامعة .

اكدت يفريموفا اننا حرصنا علي التواجد في هذا الحدث العالمي بوجود وفود من 50 دولة افريقية وهو ما يعكس اهتمام روسيا بدعم علاقات التعاون مع البلدان الافريقية .
كما حرصت الجامعة علي المشاركة في الملتقى الافريقي الاول لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية والذى عقد في المغرب الشهر الماضي .
واشارت يفريموفا ان الجامعة اعدت برنامجا متنوعا لمد جسور التواصل مع البلدان الافريقية وإتاحة الفرصة للطلاب الافارقة للالتحاق بالجامعة في كافة التخصصات .

من جانبه اشار شريف جاد رئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية ان الجامعة الروسية للصداقة بين الشعوب المسمي باتريس لومومبا تعد واحدة من اهم الجامعات الروسية وتحظى بإهتمام الدارسين في جميع انحاء العالم ، كما هي الجامعة الاولي في روسيا من حيث عدد الاجانب الدارسين بها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى