الاخبار

” حجازي ” : بعد غدا يحدد موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 

 

متابعة : احمد سمير

 

الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني سيحدد ساعة الصفر لاعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 مساء بعد غد الجمعة عقب عودته مباشرة من تنزانيا ..

 

يتلقى الوزير فور عودته تقريرا مفصلا بالنسبة العامة للنجاح ونسبة النجاح في كل من العلمي علوم ورياضة وادبي واسماء اوائل الجمهورية في الشعب الثلاثة ..

 

ويحدد الوزير الموعد النهائي لاعلان النتيجة في مؤتمر صحفي يحضره الاوائل بعد ان يقوم بتهنئتهم تليفونيا ودعوتهم لحضور المؤتمر الذي يعقده لأول مرة في مبني الوزارة بالعاصمة الادارية الجديدة ..

انه لم يحصل اي من الطلاب الاوائل في الشعب الثلاثة على الدرجة النهائية في المجموع الكلي ..وان طلاب الشعبتين العلمي علوم والعلمي رياضة هم الأعلى مجموعا بين الاوائل الذين يصل عددهم لاكثر من ٣٣ طالبا وطالبا شارك كثير منهم في نفس الترتيب بنفس المجموع ..

 

وعقب اعلان الوزير لاعتماد النتيجة سيتم ارسالها إلى المدارس في اليوم التالي ليتسلم الناجحون شهادات النجاح الخاصة بهم كما يتسلم الطلاب الذين لهم حق دخول الدور الثاني في اغسطس المقبل بيان درجات يتضمن المواد الراسبين فيها ليكون اخطارا بالعلم بان لهم دور ثان ..

 

وسوف يتم فتح التظلمات امام الطلاب المتشككين في درجاتهم بالمواد المختلفة خلال يومين فقط من اعلان النتيجة وذلك مقابل ١٠٠ جنيه للمادة الواحدة ..

قد انفردت بانتهاء التصحيح الاحد الماضي وان النسبة العامة للنجاح اكثر من 75% العلوم لن تقل عن العام الماضي والرياضة اعلي 2% و1%زيادة في الناجحين بالادبي واكدت الجمهورية اونلاين ان النسبة العامة للنجاح هذا العام تتجه نحو الارتفاع عن العام الماضي بما يعادل مابين 2 و4 % عما كانت عليه في ثانوية 2022 وهي 75.04% ..وان عدد الحاصلين علي الدرجات النهائية في المواد المختلفة لن يقل عن العام الماضي ايضا وكشف وزير التربية والتعليم مؤشرات النجاح في امتحانات مواد الكيمياء والتاريخ والجغرافيا والفيزياء مؤكدا ان نسبة النجاح في الكيمياء ٨٨.٩٪؜ وفي التاريخ ٩٠.٢٪؜ وفي الجغرافيا ٩١.٦٪؜..و٩١٪؜ الفيزياء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى