شئون خارجية

علاقات المملكتان طويلة وراسخة .. رئيس مركز الدراسات العربي الأوروبي يهنئ الملك تشارلز الثالث بتتويجه

 

كتب :إبراهيم عمران

هنأ المحامي الدكتور صالح بكر الطيار رئيس مركز الدراسات العربي الاوروبي، الملك تشارلز الثالث بتتويجه ملكا لبريطانيا، وذلك بعد إجراءات ومراسم يرجع تاريخها إلى أكثر من ألف عام .

وأكد رئيس مركز الدراسات العربي الأوروبي، أن العلاقات البريطانية السعودية، هي علاقات بين حليفين مقربين منذ زمن طويل، حيث ترتبط المملكتان بعلاقات طويلة ترسخت بمرور الأيام وزادتها الشراكات المتعددة من المجالات كافة (العسكرية، والسياسية، والأمنية، والاستثمارية، والتعليمية، والصحية، وغيرها) قوة إلى قوتها، وهذا ما أكدته الزيارات والاتصالات التي يقوم بها المسؤولون في البلدين.

وكان سمو الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، قد أوفد الأمير تركي بن محمد بن فهد وزير الدولة عضو مجلس الوزراء نيابة عن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز لحضور حفل استقبال الملك تشارلز الثالث الذي أقامه عشية مراسم تتويجه، السبت.

ونقل سموه تحيات وتهنئة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله – بمناسبة تتويج جلالته ملكاً للمملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية.

من جانبه أعرب جلالة الملك تشارلز عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله- ولسمو الأمير لحضوره هذه المناسبة مما يعكس عمق العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الصديقين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى